7 حقائق ستفاجئك عن الاستثمار العقاري في منطقة ساريير باسطنبول !

منطقة ساريير باسطنبول

"أن تثبِّت إعجابك على منطقة دون أخرى باسطنبول من أجل الاستثمار العقاري فهذا يعني أنّك ستبذل جهدا كبيرا وتأخذ وقتا طويلا، لأنّ الرونق بجنة الأرض وعاصمة العالم "ساحر ومبهر"، ولكل مكان في اسطنبول اللؤلؤة جاذبية من نوع خاص ولغة مختلفة للجمال" 

ومن المؤكد أنّك وأنت تقارن بين مزايا كل منطقة عقارية في اسطنبول، صادفت "ساريير" واحدة من أجمل أماكن العيش والاستثمار في تركيا، فأين تقع ساريير ؟، وما مزايا شراء عقار في اسطنبول – ساريير ؟ ، وهل تملك ساريير بنية تحتية قوية تؤهلها لتكون أحسن منطقة للاستثمار العقاري في تركيا وأي الحقائق التي يمكن أن تدفع نحو الإقبال على ساريير دون غيرها من باقي مناطق اسطنبول ؟ 

الهدى للاستثمار العقاري في تركيا تدعوكم لقراءة المقال التالي من أجل معرفة إجابات جميع الأسئلة المذكورة أعلاه. 

أين تقع منطقة ساريير؟ 

إذا كنت تسير بمحاذاة البوسفور وطلت عليك مدينة فاخرة بيخوت فخمة وقصور تاريخية وعقارات معاصرة وناطحات سحاب شاهقة ، فاعلم أنّك بصدد رؤية جمال ساريير ذات الطابع المعماري الباذخ المبهر الذي جعلها أحد أكبر وأهم الأقطاب السياحية والاقتصادية في اسطنبول  . 

تقع منطقة ساريير في أقصى شمال الشق الأوروبي من اسطنبول على مساحة تصل إلى 161 كلم2 وبتعداد سكاني يبلغ نحو 289 ألف نسمة. 

وتحظى ساريير بموقع استثنائي واستراتيجي كونها منطقة كبيرة مكونة من قرى في القسم الغربي للبوسفور عند الفنارة التاريخية روميلى وصولا إلى منطقة تارابيا و ينيكوي واستينيا   . 

 وتدير ساريير أيضا منطقة البحر الأسود في الجانب الغربي عن منطقة البوسفور وتحتوي على قرية كيليوس ويحد ساريير شمالا منطقة أيوب وجنوبا منطقة بشكتاش وغربا منطقة شيشلي .  

وفي مشهد نادر تتزاوج في ساريير خضرة الجبل بزرقة البحر التي تتحول كل صيف إلى اللون الفيروزي رمز الحضارة العثمانية ومساجدها وكسائها . 

الحقائق السبع عن قوة الاستثمار العقاري في منطقة ساريير  باسطنبول 

  • ساريير ثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا
  • ساريير أكثر منطقة أماناً من الزلازل في اسطنبول 
  • ساريير جنة الاستثمار ومركز المال والاعمال في اسطنبول 
  • ساريير مقصد النخبة والمشاهير في اسطنبول 
  • ساريير مدينة العقارات الفاخرة والقصور التاريخية 
  • ساريير مدينة الإطلالة الرائعة على مضيق وجسر البوسفور 
  • ساريير مرسى اليخوت الفخمة  والفاخرة  

أجمل الأماكن السياحية في منطقة ساريير  

تزخر منطقة ساريير الفاخرة بعديد المعالم السياحية والتاريخية التي حوّلتها إلى قطب للسياح الذين يأتونها من كل صوب وحدب بغية استكشافها والاستمتاع بأفضل الأوقات فيها، وفيما يلي نرافقكم في جولة مكتوبة لأفضل المناطق السياحية بساريير : 

منطقة أميرجان 

تعتبر من أفضل وأجمل مناطق ساريير حيث كانت على مر التاريخ مقصدا لأمراء وسلاطين الدولة العثمانية بغية التنزه في وسط المروج الخضراء والاستمتاع بجمال أزهار منتزه أميرجان الممتد على مساحة 117 فدان والتي تحتوي في المنتصف مظلل بأشجار باسقة. 

ويحتوي المنتزه الذي يضم عديد الحدائق على أكثر من 120 نوعا من الورود أبرزها زهرة التوليب اللالي التي أبهرت الأوروبيين وترمز إلى انتصارات الدولة العثمانية وفتراتها الذهبية، كما تجدر الإشارة إلى أنّ اسم "حديقة أميرجان" جاءت نسبة إلى اسم القائد العثماني أميرس . 

وتضم أيضا حديثة أميرجان عديد الأشجار النادرة وأشجار الأرز والصنوبر والكافور والمساحات الشاسعة المخصصة للركض وفضاءات للعب الأطفال بالإضافة إلى متحف ساكيب صابانجي الذي يزوره محبو التراث الفني واللوحات الفنية. 

منطقة رشيد باشا 

تعتبر من المناطق الأكثر ازدحاما في ساريير فوق تلة أميرجان، ويجد السائح فيها فلل مبهرة معروضة للتأجير، بالإضافة إلى الجامعة الأشهر في اسطنبول ومول إستينيا بارك الفاخر الذي يزوره الآلاف سنويا .  

منياء ايستينيا 

تم تخصيص ميناء استينيا بساريير الذي يحتوي على أحواض ضخمة لبناء السفن من أجل الصيد ، كما يوجد بالقرب منه حدائق الشاي ذات الاطلالة المباشرة على البحر بمنظري شروق وغروب للشمس ساحرين .

واختارت الولايات المتحدة الأمريكية منطقة الميناء لبناء قنصليتها نظرا لتميزها عن غيرها من مناطق اسطنبول بجاذبية من نوع خاص .

يني كوي

يني كوي أو حي البيوت والفلل القديمة التاريخية، حيث تم بناؤها على تلة مطلة على البحر وتحتوي على عديد الكنائس الأرثوذكسية بالإضافة إلى عديد المقاهي والمخابز ذات الطابع المعماري الأصيل . 

تارابيا 

تارابيا أو حي الهدوء والعلاج حيث يمكن للسائح فيه أن يبعد عن صخب مدينة اسطنبول ويحتوي على فندق فاخر وعدد من مطاعم الأسماك الفخمة .  

بيوك ديري 

هو حي الخليج الأعمق المليء بالأماكن والمطاعم المطلة على البوسفور حيث يقصده عديد السياح لشرب الشاي في منظر هو الأجمل من نوعه في اسطنبول . 

بهجة كوي 

بهجة كوي التي تضم غابة بلغراد وهي من القرى الشمالية لمنطقة ساريير ذات شعبية واسعة لدى الأتراك والأجانب خاصة من أجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع حيث يوجد مشتل مؤسس جمهورية تركيا مصطفى كمال أتاتورك المخصص لبيع أجمل الأزهار والأشجار والبذور الفلاحية . 

كيليوس 

يطلق اسم كيليوس على مدينة النوادي التي تضم بدورها مدنا صغيرة مطلة على البحر الأسود وتحتوي على عديد الشواطي الطويلة ذات السواحل الصخرية المطلة عل مضيق البوسفور ، إلاّ أنّه منذ القرن التاسع عشر أصبح الحي مليئا بالمقاهي والحانات والنوادي فأصبح يطلق عليه حي النوادي . 

وازدهرت في السنوات الأخيرة عملية شراء شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة ساريير نظرا لكونها أفضل منطقة للعيش الهادئ والاستثمار الناجح وهو ما أثبتته تجارب رجال الأعمال الأتراك، الأجانب والعرب الذين قاموا بشرا ء عقارات في اسطنبول – ساريير . 

معالم تاريخية وسياحية بساريير 

تضم ساريير عديد المعالم والآثار التاريخية والمتاحف بينها: 

  • قلعة روميلهيسارى أكبر قلعة في البوسفور 

  • متحف ساكيب سابنجي

  • متحف الفنون الجميلة

  • متحف سادبيرك هانم

  • منازل خشبية عثمانية 
  • الجسر التاريخي لحديقة بيلغراد

  • حديقة استينيا ومول استينيا بارك 
  • مبنى بورصة اسطنبول 
  • منطقة مسلك للمال والأعمال 

مشروع عقاري قد يناسبك في منطقة ساريير 

الهدى للاستثمار العقاري في تركيا تقدّم لك المشروع ALH-1702 الذي يقع في منطقة ايزاغ / سراريير ويعرض عليك كل ما تحتاج اليه  خاصة مع وجود مركز تجاري ، كافتيريا، ومطعم حوله بالإضافة الى مدرسة وفندق داخل المجمع. 

ولا يبعد المشروع إلاّ مسافة 10 دقائق عن جامعة بيليجي و 7 دقائق عن الطريق السريع TEM  بالإضافة الى إطلالته المبهرة على غابة رائعة وأيضا يتميز بقربه من منطقة ليفنت وشيشلي و مسلك ، ويوجد بالقرب من المشروع محطة الميترو مجيدية كوي وعديد المشافي على غرار مشفى اثيكا ليفنت المشهور. 

إذا كنت تبحث عن فخامة العيش والاستثمار فاتخذ الخطوة فورا وجاور أثرياء تركيا في منطقة ساريير أو تواصل مباشرة مع طاقم الهدى للاستثمار العقاري الذي سيطلعك بالتفصيل على جميع المشاريع العقارية المتواجدة بمنطقة ساريير بالإضافة إلى أنّه سيرافقك في جولة عقارية إلى المشروع حتى تتمكن من اختيار الأفضل لك، لتأتي بعدها خطوة إجراءات شراء عقار في اسطنبول والتفاوض حول الأسعار وصولا إلى خدمات ما بعد البيع  .