شهر العقارات في تركيا

شهر العقارات في تركيا .. تعرّف عليه !

ماهو شهر العقارات في تركيا

في أوّل سؤال طرحه حاتم من العراق على مستشار شركة الهدى للاستثمار العقاري، كان قد استفسر حول أي الأوقات هي الأنسب لعملية شراء شقق في تركيا وبالأخص شقق للبيع في تركيا؟

مستشار الهدى للاستثمار العقاري لم يجب حاتم مباشرة بذكر شهر محدد بذاته هو الأنسب لشراء عقارات في تركيا، ولكن قام بشرح جملة من العوامل التي تسهم كلّها مجتمعة في انتقاء أفضل وقت لـ شراء شقق للبيع في تركيا مع ضمان عائد ربحي كبير على المدى القريب، المتوسط والبعيد.

 

إجابة مستشار الهدى للاستثمار العقاري على سؤال العميل حاتم من العراق

 

جاء في إجابة مستشار الهدى لحاتم ما يلي:

 

أوّلا ترحبّ الهدى، الشركة العقارية المرخصة وفق القانون التركي بك وتشكرك على ثقتك في اختيارها من أجل مرافقتك خلال عملية التملك العقاري بتركيا.

أمّا عن سؤالك فعليك أن تعلم أنّ شراء شقق في تركيا ومعرفة أسعار المنازل في تركيا، عروض شقق للبيع في اسطنبول أو كيفية الحصول على الجواز التركي وغيرها من المعاملات تخضع لعدة عوامل يجب على كل مستثمر أجنبي مراعاتها وهي كالتالي:

 

  • الأشهر المناسبة، حيث أنّ هناك فصول في السنة تشهد فيها سوق العقارات في تركيا ركودا أي تهدأ فيها الحركية والمنافسة وهنا تستقر أسعار المنازل في تركيا خاصة أسعار شقق للبيع في إسطنبول 2020 وتعرف في كثير من الأحيان انخفاضا كبيرا على المستثمر انتهازه، وبما أنّ أسعار العقارات في تركيا عموما ترتفع مع زيادة الطلب وتنخفض بانخفاضه فإنّ أحسن الأوقات التي تنصحك " حاتم" بها الهدى هي  شهر يناير وبالنسبة للفصول فهو الشتاء حيث يقلّ الطلب وبالتالي تنخفض أسعار المنازل في تركيا .
  • عليك تجنّب فترات العطل السنوية والصيفية لتنفيذ قرار شراء العقار في تركيا، كون أنّ هذا القرار اتخذه مثلك الكثير وبالتالي ستجد نفسك أمام ارتفاع جنوني للأسعار نظرا لازدياد الطلب وحدة المنافسة بين عروض مختلف شركات الإنشاءات.
  • عملية شراء عقار في تركيا تتطلب الصبر والحكمة حيث يجب أن تكون خطة الشراء مدروسة خلال فترة الصيف مثلا، لكن التنفيذ يؤجل للأوقات التي يقل فيها الطلب فينخفض السعر.
  • عليك الانتباه إلى أنّ العقار المرتفع السعر، لا يعني بالضرورة أنّه هو الأفضل ولكن يجب أن يكون وفق ما تريده ووفق ما هو مطلوب في السوق في حال فكّرت شراءه بغرض الاستثمار.
  • معرفة مستقبل العقار، أي شراء عقار يكون في منطقة واعدة لها أن تحقق لك ربحا في المستقبل القريب نظرا لحيويتها وقربها من المنشآت الخدماتية، التعليمية، التجارية والصحية وأيضا من شبكة المواصلات.
  • اقتناص الفرص الذهبية لشراء عقار في تركيا وذلك من خلال تتبع دائم لمجريات السوق العقارية في تركيا.
  • اختيار شركة عقارية موثوقة مثل الهدى تتكفل بدلا عنك بمتابعة السوق العقارية ومختلف العروض التي تتناسب مع المواصفات التي تطلبها والتالي ضمان شراء العقار الأفضل.
  • اختيار العقار الذي تحلم به، حيث أنّه أحيانا تتصادف مع عقارات في تركيا تكون مناسبة سعرا لكن لا تتلاءم مع خيارك تصميما أو موقعا، لذا لابد من التركيز على اختيار العقار الأنسب في الجوانب الأقرب للمواصفات التي وضعتها في مخيّلتك أولا.
  • انتهاز فرصة انخفاض سعر العملة المحلية أي الليرة التركية أمام العملة الأجنبية الدولار، فإذا كانت أسعار المنازل في تركيا محددة وفق العملة المحلية فإنّك كأجنبي ستجني الكثير وستربح صفقة العقار مهما كان سعره، لسان حال سعر صرف الليرة في أزمة كورونا، هو الوقت المناسب تماما لشراء العقار قبل معاودة ارتفاع سعر الصرف.
  • اختيار الآليات الأكثر راحة لشراء العقار في تركيا لسان حال شراء عقار أونلاين في زمن كورونا الذي يعتبر آلية عملية توفرّ عليك عديد المصاريف والتكاليف الإضافية المتعلقة بالسفر والتنقل.

وأهمّ نصيحة يمكن لك كمستثمر أجنبي أن تأخذ بها من أجل ضمان شراء عقار في تركيا يحقق لك أرباحا قياسية هي أن تكون ذكيا ودقيقا في الاختيار وأن تكون في مرافقتك شركة عقارية موثوقة في السوق التركية.