حدائق اسطنبول الخلابة

حدائق اسطنبول الخلابة

حدائق اسطنبول الخلابة

تركيا بلدة الطبيعة الغناء و وجهة السياح الاولى في العالم , حيث تستقبل السياح في كل فصول السنة , و يعتبر فصل الربيع من افضل الفصول لزيارة تركيا اذا كنت تريد التمتع بجمالها الطبيعة و زيارة حدائقها الساحرة .

تعتبر مدينة اسطنبول من اولى الوجهات السياحية في تركيا ف يمكنك ان تجد فيها الاماكن السياحية الاثرية والتاريخية , والاسواق الشعبية والماركات العالمية , والاماكن السياحية الطبيعية ذات الغابات الخضراء والازهار الفواحة بالاضافة الى حدائقها الغناء التي تشتهر بها مدينة اسطنبول ومن اشهر هذه الحدائق : 

حديقة اميرجان 

حديقة اميرجان في مدينة اسطنبول الاوروبية ,  تعتبر من اشهر وأكبر وأقدم الحدائق في مدينة اسطنبول . تمتد حديقة اميرجان على مسافة حوالي 450 الف متر مربع , تقع في منطقة ساريير بالقرب من مجمع استنيا بارك .

قديما في العصر البيزنطي كان يطلق على حديقة اميرجان (غابة السرو ) لان اشجار السرو كانت تغطي مساحات واسعة منها  . كما تشتهر حديقة اميرجان ب ازهار التوليب متعددة الالوان المنتشرة جميع ارجاء الحديقة والتي يقام لها مهرجان سنويا , تشكل ازهار التوليب في فصل الربيع لوحة فنية لامثيل لها مضيفة على الحديقة جمال فتان .

كما تنتشر في الحديقة انواع مختلفة من الاشجار مثل اشجار الارز والصنوبر والكافور , بالاضافة الى حيوانات السناجب التي تختبئ داخل جذوع الاشجار الضخمة 

يوجد في حديقة اميرجان بركتين خزفيتين رائعتا الجمال والعديد من جداول المياه و النوافير والشلالات الصناعية بالاضافة الى بحيرة يسبح فيها البط .

حديقة جولهانة 

حديقة جولهانة تقع في مدينة اسطنبول الاوربية في منطقة السلطان احمد بالقرب من اهم النعالم التاريخية في مدينة اسطنبول مثل جامع السلطان احمد , متحف آيا صوفيا , متحف الاثار و قصر التوب كابي الذي كانت جزء منه .

كانت حديقة جولهانة في عصر الدولة العثمانية مخصصة للسلطان وحريمه وكبار الشخصيات , حيث كانت تعطيهم اطلالات رائعة على مساحات عشبية معطرة بعبق اجمل الازهار المنتشرة فيها , بالاضافة الى  ان حديقة جولهانة تتمتع بإطلالة ساحرة على مضيق البوسفور .

تنتشر في حديقة جولهانة اشجار الدلب بأغصانها المتدلية وكانها تعانق بعضها موفرة بذلك الظلال في الايام الحارة .

كما تنتشر فيها انواع متعددة من الطيور التي يمكنك ان تستمع باصواتها الجميلة ,  بالاضافة الى الفراشات الملونة التي تمنح الحيوية والطاقة , وتوجد في ساحات الحديقة مجموعة من التماثيل مثل تمثال اتاتورك مؤسس الولة التركية. 

حديقة يلدز 

حديقة يلدز تقع في مدينة اسطنبول في الطرف الأوربي في منطقة بشكتاش , مطلة على مضيق البوسفور وبالقرب من قصر يلدز 

حديقة يلدز كانت تابعة ل قصر يلدز , بناها السلطان عبد الحميد الثاني حيث كان مولعا ببناء وتنسيق الحدائق , تم اقامت الحديقة حول القصر بتنسيق من مهندسين ومعماريين ومزارعين حيث قاموا بوضع  النوافير المائية والانهار الصناعية بالاضافة الى البحيرات و قاموا بزراعة الاشجار والازهار .

تضم حديقة يلدز اشجار وازهار ونبتات تم جمعها من كل انحاء العالم , لايمكنك ان تجدها في غير مكان , مثل اشجار الصنوبر والتنوب والمظلة الصينية والخزامى الامريكية والتوت العجمي  والغار . 

كما يوجد داخل الحديقة نوافير جميلة شلالات  وبحيرة صغيرة يسبح فيها العديد من الاسماك بالاضافة الى البط والاوز  والطيور المائية الاخرى .

حديقة فلوريا 

حديقة فلوريا في اسطنبول الاوربية من اجمل الحدائق في اسطنبول , تقع في منطقة فلوريا  

تتميز حديقة فلوريا بمساحتها الخضراء الواسعة وبموقعها المتميز على شاطئ بحر مرمرة حيث تجمع بين جمال الطبيعة بأزهارها العطرة مع سحر البحر ومياهه المتلألئة بالاضافة الى وجود منطقة لالعاب الاطفال .

تحتوي حديقة فلوريا على انواع مختلفة من النباتات والاشجار وتوجد فيها بحيرة يسبح فيها البط والاوز , كما يوجد بالقرب من حديقة فلوريا مدينة العاب (   lunapark ) .

حديقة الحيوانات 

حديقة الحيوانات في اسطنبول او حديقة فارووق يالجين , تقع في مدينة اسطنبول في القسم الاسيوي في منطقة دارجا , 

تعتبر حديقة الحيوانات في مدينة اسطنبول الاسيوية من اكبر واجمل حدائق الحيوانات في العالم . يوجد في الحديقة حوالي 150 من انواع مختلفة من الحيوانات  حيث يمكنك مشاهدة الاسود والنمور والدببة والثعالب والذئاب والفيلة و الغزلان والزرافات .

 

 كما يوجد فيها حوالي 120 نوع من انواع الطيور المختلفة مثل الصقور والنسور والطاووس والببغاء .  بالاضافة الى الزواحف مثل السلاحف والتماسيح .