معلومات عن منطقة اسكودار في الجانب الاسيوي لاسطنبول

اسكودار: تعرف على اهم المناطق في الجانب الآسوي لاسطنبول

اسكودار المدينة الساحرة في اسطنبول

مترامية الأطراف على سواحل بحر مرمرة ، تتلألأ اسكودار في الجانب الاسيوي لاسطنبول بطابعها الجمالي التاريخي المعاصر ، بمساجدها العثمانية وأبراجها الأوروبية ، بمكتباتها ومناراتها العلمية، بحماماتها التركية وأسواقها التقليدية.

 إنّها اسكودار التي وعلى الرغم من صخب الحياة في أزقّتها لا تزال أحيائها تتمتع بهدوء تسكن إليه الأرواح والعائلات المتعطشة إلى نمط حياة مختلف وأسلوب عيش يرتكز على الثقافة والرقي . 

يتجسد في اسكودار طابع العمارة الشرقية في أجملّ معانيه ، العمارة الشرقية المازجة بين لمسة العثمانيين والثقافة الإسلامية الرائعة ما جعلها تجذب إليها الكثير من المستثمرين والباحثين عن منطقة تعكس وجه اسطنبول الحقيقي. 

المواصلات في اسكودار 

المواصلات في اسكودار

أشهر وسائل النقل في أوسكودار هي IDO Ferry ، أو "التاكسي البحري" الذي يربط المنطقة بالمناطق الساحلية الأخرى في اسطنبول على غرار بشكتاش،  كما تقدم عبارات IDO  خدمات النقل إلى المدن الساحلية خارج اسطنبول مثل يلوا و بورصة.

تتوفر أيضا اسكودار على مترو الأنفاق ، خط M5 ، الذي ينطلق من أوسكودار ويصلها بمنطقة تشكمه كوي مارا عبر عدة مناطق مهمة في اسطنبول و متقاطعا مع وسائل نقل أخرى حيوية على غرار المترو بوس .  

من جهة أخرى تعتبر اسكودار من أكثر المناطق في اسطنبول تزودا بحافلات النقل العام والباصات الصغيرة التي تربطها بأغلب أجزاء اسطنبول في ظرف زمني وجيز . 

المرافق الترفيهية والخدمية في اسكودار 

اجمل الاماكن السياحية في اسكودار

تمتلك أوسكودار تراثًا ثقافيًا مميزا و عديد المعالم السياحية الآسرة المنتشرة في جميع أنحائها على غرار القصور التاريخية والأبراج السياحية ، والمواقع الدينية والمساجد والمعابد والكنائس ما جعلها عنوانا للتنوع الثقافي والتعايش الديني في أجمل صوره . 

وبالنسبة للأسواق ومراكز التسوق تضم اسكودار في اسطنبول مولات هي الأشهر على غرار مركز تسوق كابيتول ذي الطراز الفريد من نوعه " يشبه البوتيك " ، يضم عديد العلامات التجارية العالمية والمحلية، يضاف إلى ذلك مول أنطاليا ، جان مول وأيضا إعمار سكوير الذي لا يبعد عن المنطقة سوى مسافة قليلة . 

التعليم والخدمات الصحية في اسكودار  

تحتوي اسكودار عديد المراكز الصحية الخاصة والعمومية أبرزها المستشفى الذي يستقبل عشرات المرضى يوميا ، مستشفى اسكودار الحكومي . 

من حيث الخدمات التعليمية، هناك العديد من المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة إلى المدارس الدولية مثل مدرسة اسطنبول الدولية ومدرسة خطوة الدولية.

بالنسبة للجامعات ، تضم المنطقة جامعات مرموقة ومعروفة بمستواها العالي على غرار جامعة اسكودار وجامعة يورك.

كم تبعد اسكودار عن المناطق الرئيسية في اسطنبول ؟ 

  • تقسيم: 23 دقيقة
  • بشكتاش: 21 دقيقة
  •  كاديكوي: 13 دقيقة
  •  شيشلي: 27 دقيقة
  •  بكركوي: 28 دقيقة
  •  ليفانت: 13 دقيقة
  •  ساريير: 32 دقيقة
  •  المطار الجديد: 51 دقيقة
  •  مطار صبيحة كوكجن: 35 دقيقة

الاستثمار العقاري في اسكودار

تدرج اسكودار ضمن ارقى المناطق العقارية في اسطنبول حيث تعتبر مكانا مثاليا للاستثمار العقاري في تركيا عموما وتحوّلت مؤخرا إلى محل منافسة بين شركات المقاولات من أجل إقامة مشاريع تجارية وسكنية فيها . 

 

ومع تزايد الطلب المستمر على شقق للبيع في اسكودار واحتفاظ المدينة بطابعها الثقافي وعمرانها ذي الطراز المميز؛ زاد الإقبال على عقارات الطرف الاسيوي لاسطنبول بالضعف ما ينبئ بمستقبل واعد للاستثمار العقاري في الطرف الاسيوي لاسطنبول و للعوائد الربحية المتوقعة من المنطقة التي يحبذها الكثير لطبيعتها الهادئة المناسبة لـ العيش في تركيا .