39 مليار دولار عائدات تركيا من المنتجات الزراعية سنويا

39 مليار دولار عائدات تركيا من المنتجات الزراعية سنويا

قال وزير الزراعة والغابات التركي "بكر باك دميرلي" إن عائدات بلاده السنوية من المنتجات الزراعية ارتفعت خلال ال16 عاما الاخيرة من 37 مليار ليرة (6.7 مليارات دولار) إلى 213.4 مليار ليرة (38.8 مليار دولار)

جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الزراعة التركية، وأوضح البيان أن تركيا تتصدر قائمة البلدان المنتجة والمصدرة لأربع من المنتجات الزراعية. وتحتل تركيا المرتبة الأولى عالميا في إنتاج وتصدير البندق والكرز والتين والمشمش.

وأوضح الوزير في بيان الوزارة، أن بلاده جنت من صادرات المنتجات الأربع المذكورة مبلغا قدره 2.17 مليار دولار أمريكي. و أشار أن تركيا تحتل مراتب متقدمة أوربيا وعالميا في قطاع الإنتاج الزراعي، وأن زيادة الإنتاج تنعكس إيجابا على نمو قطاع التصدير في البلاد.

هذا وقد شهد #قطاع_الزراعة_في_تركيا ارتفاعا في الاستثمارات الأجنبية ومن بين المستثمرين الأجانب في القطاع الزراعي التركي أخذت دول الخليج العربي مكانا بارزا حيث قام مستثمروا المملكة العربية السعودية ودولة قطر والبحرين بزيادة استثماراتهم في #الاراضي_الزراعية_في_تركيا

واستطاع قطاع الزراعة جذب المستثمرين الأجانب وذلك وفقا للطفرة النوعية التي حققها بعد عام 2000م إذ احتلت تركيا في السنوات الأخيرة مراكز عالمية أولى في الإنتاج الزراعي لتنافس دولا كبيرة مثل #الولايات_المتحدة_الامريكية في زراعة الحبوب.

باتت تركيا في السنوات الأخيرة تشكل مركز جذب للمستثمرين العرب والأجانب مع اختلاف توجههم الاستثماري بين القطاع الصناعي والزراعي والتجاري. وقد فضل الكثير منهم التوجه نحو #سوق_العقارات_في_تركيا وركزوا اهتمامهم على البحث عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول

وآخرون توجهوا نحو شراء الأراضي الزراعية.

سواء إن كنت مهتم بشراء #شقق_في_اسطنبول أو تبحث عن #اراضي_زراعية_للبيع_في_تركيا

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لك كافة الخيارات المثلى التي تناسب احتياجاتك.