مكاسب شراء عقار في اسطنبول قرب مراكز التسوق.. ستتفاجأ!

Advantages of buying property in Istanbul near shopping centers .. You will be surprised

تكاد لا تخلو الطلبات الكثيفة للراغبين في شراء عقار في اسطنبول تركيا من الاستفسار حول موقع الشقة أو الفيلا أو أي نوع آخر من العقارات ، إذ ما كان استراتيجيا وقريبا من المواصلات والمنشآت الحيوية أم لا !

ويلعب الموقع الجغرافي للعقار أهمية كبيرة في تحديد قيمته المالية وقيمة عوائده في حال كان موجه للإيجار أو البيع وأيضا في تسريع وتيرة عملية شرائه من عدمها.

ومن العوامل المؤثرة تأثيرا كبيرا على شراء شقق في تركيا، نجد السؤال المتكرر من العملاء والمستثمرين، بخصوص مدى قرب الشقة أو الفيلا أو العقار بصفة عامة من مراكز التسوق أو المولات التجارية نظرا لأهميتها خاصة إذا كانت مشهورة في رفع أسعار العقار المجاور لها ، حيث يجد الباحث عن شقق اسطنبول للبيع أو للبيع شقق في تركيا أنّ أسعار العقارات القريبة من المولات التجارية هي الأعلى سعرا مقارنة بنظيراتها التي تتواجد في أماكن بعيدة عن مراكز التسوق التي ذاع صيتها .

 

ما هي مكاسب شراء عقار في اسطنبول قرب مراكز التسوق؟

تتجاوز أسواق اسطنبول مجرد كونها مراكز تجارية لعرض مختلف أنواع السلع والبضائع، فهي تشكل مباني قائمة بحد ذاتها تعرض بالإضافة إلى آخر المنتجات والماركات التركية والعالمية، تعرض وجه المنطقة وتراثها وثقافتها وحضارتها، حيث تتميز مولات اسطنبول بتصميماتها الهندسية الفريدة وخدماتها المتكاملة التي حوّلتها إلى نقطة جذب سياحية وترفيهية وسكنية في الوقت نفسه، وعلى هذا الأساس أصبح قرب شقق للبيع في تركيا من مراكز التسوق عامل قوة وغلاء في الوقت نفسه، خاصة تلك العقارات القريبة من مولات اسطنبول المعروفة والأكثر شعبية وتوافدا للزوار .

وقد زاد الطلب على العقارات المحاذية لمراكز التسوق في اسطنبول وتركيا عموما في الآونة الأخيرة ما أدّى إلى ارتفاع قيمتها إلى الضعف خاصةّ أنّ المناطق التي تحوي مولات تكثر فيها الحيوية بفعل ارتفاع عدد السياح وبالتالي تتضاعف وتتعدد فرص استغلال العقار استثماريا بعوائد ربحية عالية سواء للأتراك أنفسهم أو الأجانب.

 وفيما يلي نحصي لكم ما الذي يمكن أن يجنيه المستثمر الذي يختار شراء عقار في اسطنبول تركيا قرب أحد مراكز التسوق من مكاسب:

· ارتفاع القيمة الاستثمارية لـ شقق اسطنبول للبيع في المناطق العقارية التي تتواجد فيها مراكز التسوق في اسطنبول خاصة المولات الكبرى التي تجذب إليها آلاف الزوار يوميا.

· شراء عقار في اسطنبول بالقرب من المولات التجارية يسهّل من عملية التسوق حيث تتواجد أفضل السلع والعلامات التجارية والماركات المحلية والعالمية .

· سهولة الوصول إلى جميع الماركات المشهورة في وقت واحد.

· توفر المراكز التجارية على فضاءات ترفيهية خاصة بلعب الأطفال ومساحات مناسبة للعائلات التي تسكن بالقرب، من أجل قضاء العطل الأسبوعية والإجازات .

· توفر مراكز التسوق على عديد المطاعم والمقاهي، خاصة تلك الحائزة على الشهرة العالمية ما يجعلها فرصة مناسبة للعائلات القريبة التي ترغب في تناول وجبات نهاية الأسبوع في جو من الراحة والفخامة.

· توفر أغلب المراكز التجارية على قاعات للسينما ومسارح، وهذا ما يجعل الأماكن الترفيهية المطلوبة بكثرة قريبة من المستثمر في حال أقدم على شراء شقق اسطنبول للبيع بإحدى هذه المناطق .

· توفر مراكز التسوق بتركيا على خدمات راقية كونها تحظى باهتمام ودعم حكومي كبير متواصل على مدار السنة.

· توفر الأمن والراحة والحراسة الأمنية الشديدة في المراكز التجارية و الأماكن المحاذية لها ما يجعل العقارات المجاورة في مأمن دائم .

· شراء عقار في اسطنبول تركيا قرب مراكز التسوق يعني التمتع بأكبر عدد من خطوط النقل الحديث والسريع وأفضل خيارات المواصلات، حيث تسهر الحكومة التركية على تزويد المولات التجارية المتوزعة على مختلف مناطق اسطنبول سواء في شقها الأسيوي أو في جانبها الأوروبي بشبكة مواصلات قوية .

· توفّر عديد محطات سيارات الأجرة " التاكسيات" في المناطق العقارية التي تتواجد بها مراكز التسوق وهو ما يجعل الحاجة لوسائل النقل في الأوقات المستعجلة متاحا.

· سهولة وبساطة الوصول إلى عناوين العقارات القريبة من مراكز التسوق في اسطنبول.

· ارتفاع الإيجار في العقارات القريبة من مراكز التسوق وهو ما يخلق فرصة ملائمة تماما للمستثمرين الراغبين في شراء عقار في اسطنبول بغرض تأجيره والاستفادة من عوائده الربحية العالية لاحقا.

 

قائمة لبعض أشهر مراكز التسوق في اسطنبول:

· جواهر مول بمنطقة شيشلي

· مترو سيتي مول بمنطقة ليفنت

· كانيون مول بمطقة ليفنت

· ترامب تاورز بمنطقة شيشلي

· أستوريا مول بمنطقة شيشلي

· استينيا بارك بمنطقة استينيا

· أك مركز بمنطقة إيتلر

· فوروم اسطنبول بمنطقة زيتون بورنو

· مول أوف اسطنبول بمنطقة إيكتلي

· وادي اسطنبول بمنطقة ساريار

· مرمرة فوروم بمنطقة زيتون بورنو

· مول هيستوريا بمنطقة الفاتح

شراء عقار في اسطنبول أو الاستثمار العقاري بالقرب من إحدى أهمّ مراكز التسوق في اسطنبول يعد الخيار الأمثل خاصة أنّ مولات اسطنبول نالت تقييما عالميا عاليا يشيد بجودتها ونجاعة تسييرها ورضا الزوار على خدماتها الراقية .