مطارأتاتورك الدولي في تركيا إلى أين؟

مطارأتاتورك الدولي في تركيا إلى أين؟

مطار أتاتورك الدولي بوابة العالم نحو تركيا. على مدى عشرات السنين من العمل الدؤوب، لم يهدأ مطار أتاتورك للحظة. سيّرت منه وإليه رحلات جابت أرجاء العالم.

كل يوم عبر منه الآلاف من السياح ورجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بشراء #شقق_في_اسطنبول.

هرم المطار، وآن الأوان ليخرج عن العمل ويقضي نهاية الخدمة بعيداً عن ازدحام المسافرين وثقل أمتعتهم. سوف يتم تحويله إلى حديقة عامة لينعم بالسكون والطمأنينة أثناء مدة تقاعده.

يقع مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول التركية على الجانب الأوربي منها في منطقة أتاكوي. اعتبر مطار أتاتورك المطار الأول على مستوى الدولة التركية. وذلك إلى أن تم وضع حجر الأساس لمطار إسطنبول الثالث عام 2013.

تم بناء مطار إسطنبول الجديد ليكون أكبر مطار في العالم، وسيتم إغلاق مطار أتاتورك وتكون آخر رحلاته في السادس من نيسان عام 2019.

وفي اليوم التالي السابع من نيسان 2019 تتحول جميع الرحلات إلى مطار إسطنبول الثالث.

أيام قليلة ويغلق مطار أتاتورك أبوابه ويودع مسافريه، ليوعدهم بلقاء جديد حينما يصبح جاهزاً لاستقبالهم زوار لأكبر متنزه في مدينة إسطنبول.

مطار أتاتورك، خطط له ليصبح حديقة عامة مساحتها قرابة أربعة أضعاف من مساحة حديقة سنترال بارك الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية.

قدم مطار أتاتورك لاقتصاد تركيا الكثير، وساهم في تحقيق قفزات نوعية على مستوى الاقتصاد التركي

سيغلق المطار، لكنه سيعود ليشارك وبقوة في ازدهار الاقتصاد التركي. حيث سيكون أحد أهم #الأماكن_السياحية_في_تركيا والعالم. وسيعود على الاقتصاد التركي بمليارات الدولارات.

من المخطط للمطار أن يكون من أكبر الحدائق الترفيهية في العالم، وسوف يضم بحيرات ومتاحف للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ التركي، وأماكن ترفيهية بالإضافة إلى تشجير مساحات شاسعة منه وزراعة أنواع نادرة ومتنوعة من النباتات والأزهار.

سوف تكون الحديقة "منتزه الشعب" نقطة تحول بالنسبة لمدينة إسطنبول، حيث يعتبر مشروع تحويل المطار إلى حديقة عامة واحد من أهم مشاريع البنى التحتية التي تنشؤها الحكومة التركية والتي ستساهم برفع قيمة #عقارات_اسطنبول بشكل عام، والعقارات في المناطق المحيطة بموقع المطار على وجه الخصوص. ستصبح المنطقة أكثر جذباً للمستثمرين العرب الباحثين عن #شقق_للبيع_في_اسطنبول.

شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري، تقدم لعملائها العديد من المشاريع التجارية والسكنية في المناطق المحيطة بمطار أتاتورك حالياً ومنتزه الشعب في المستقبل. بأسعار تنافسية مع إمكانية التقسيط دون فوائد. يكفي أن تتواصلوا مع فريق الهدى لحجز شقتكم وسط إسطنبول إلى جانب أكبر الحدائق حول العالم.