ما هي أنسب المناطق للعيش في تركيا ؟

كيف تحددّ أنسب مناطق العيش و شراء عقارات في تركيا

لم تأت الهبة الكبرى لشراء عقارات في تركيا منذ العام 2012 اعتباطا ولا صدفة ، بل لكون أنّ الخيار كان مبني على قائمة أهداف بعيدة المدى في مقدمتها العيش والاستثمار في واحدة من أفضل بلدان العالم جمالا ، سحرا ، تاريخا، اقتصادا وثقافة .  

تركيا، هذه الدولة التي ارتفع فيها متوسط بين العقار من حدود الألفين ليرة إلى 15 ألف ليرة في أغلى مناطق التملك العقاري على غرار بيشكتاش في اسطنبول مثلا ، تعرف منذ عام 2017 تناميا كبيرا و ملحوظا في الإقبال على شراء عقارات وتملك شقق للبيع في تركيا . 

في مقال الهدى اليوم ستتعرفون على أفضل المناطق المناسبة للعيش في تركيا سواء العيش الفاخر أو العيش الاقتصادي المريح وفي أي المناطق ينصح خبراؤنا المستثمرين الأجانب بشراء شقق للبيع في تركيا . 

كيف تحددّ أنسب مناطق العيش و شراء عقارات في تركيا ؟  

اختيار أنسب منطقة لشراء شقق للبيع في تركيا بهدف السكن والعيش يعتمد على أكثر من عامل ، أبرزها: 

  • تواجد العقار في منطقة ثرية بالمواصلات . 
  •  الكثافة السكانية في المنطقة . 
  • المناطق السياحية وذات الحركية السنوية الدائمة .
  • المدن الكبرى . 
  • مناطق التحول الحضري والخطط التنموية الحديثة .  
  • مناطق المراكز التعليمية والجامعية . 
  • مناطق المرافق الخدمية المختلفة . 
  • منطقة اقتصادية تتوفر على فرص العمل . 

ونظرا لأنّ تركيا تحتوي على أكثر من مدينة تتوفر على المواصفات السابق ذكرها فقد يصعب على الأجنبي اختيار أنسبها للعيش والسكن ، لذا قام طاقم خبراء الهدى للاستثمار العقاري في تركيا من تحديد أكثر من مدينة مناسبة للتملك العقاري والسكن والاستقرار حسب الغاية التي يسعى إليها المستثمر الأجنبي .  

ما هي المدن المناسبة للعيش الفاخر في تركيا ؟ 


توجد عديد المناطق التي تناسب تملك الأثرياء في تركيا ، تأتي في مقدمتها اسطنبول، خاصة في كل من بيشكتاش التي قارب فيها سعر المتر المربع الواحد 15 ألف ليرة تركية، بيكوز  بسعر 10 آلاف ليرة تركية للمتر المربع الواحد، بكر كوي بـ 9 آلاف ليرة تركية بالإضافة إلى ساريير وكادي كوي وتشاشمة وبيه أوغلة وأتاشهير وشيشلي ومالتبه وأيوب وأسكودار وكوتشوك تشكمجه وزيتون بورنو وكاغت هانه  .  

أما بخصوص باقي المدن التركية المناسبة للعيش الفاخر بعد اسطنبول فنجد العاصمة أنقرة تليها إزمير وبورصة وأنطاليا وطرابزون . 

 

لماذا عليك اختيار هذه المناطق للعيش في تركيا ؟  

اسطنبول  

 

اسطنبول

 

تعتبر عقارات اسطنبول قلب ومحور سوق العقارات في تركيا ، بل هي أكثر المناطق جذبا واستقطابا للاستثمارات العقارية الأجنبية من جميع الجنسيات خاصة العرب منهم. 

وينصح خبراء الهدى بالتملك والعيش في اسطنبول التي تضم الكثير من مناطق التحول الحضري التي يجري تشييدها على قدم وساق خلال العشرين سنة الأخيرة  .  

 و تمتاز الأبنية والمشاريع المشيدة في اسطنبول مؤخرا بكونها مصممة وفق أحدث التصاميم الهندسية المنافسة للعديد من العقارات الأوروبية والأمريكية .  

وتفوقت في هذا الصدد المجمعات العقارية الحديثة في اسطنبول على العديد من نظيراتها في العالم كونها تتمتع بأرقى الخدمات ووسائل الترفيه والحماية، ناهيك عن الحدائق والمساحات الخضراء ضمن المجمع بالإضافة إلى الحمامات والمسابح والمطاعم والمقاهي وباقي الخدمات المميزة التي تختلف باختلاف المجمع والمنطقة وشركة الإنشاء المكلفة بالتشييد . 

وتحتوي اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا على عديد البنى التحتية الحديثة على غرار مختلف خطوط المواصلات الحديثة، والمشاريع الكبرى مثل مطار اسطنبول الجديد والقناة المائية والكثير من الجسور الكبرى . 

وأسهمت المشاريع السابقة في جعل اسطنبول نقطة جذب للإقبال على العيش وأيضا في ارتفاع أسعار العقارات في اسطنبول بشكل كبير ومربح للراغبين أيضا في الاستثمار .

وعموما حافظت اسطنبول طيلة السنوات الماضية ولا تزال على مكانتها الحيويةفي كونها أفضل منطقة للعيش في تركيا وأيضا للاستثمار .  

ويقبل على اسطنبول التي تحتضن قرابة 5 ملايين أجنبي، سنويا أزيد من 40 % من الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا بهدف السكن والعيش .

ومن بين أفضل المناطق الاقتصادية المفضلة لعيش الأجانب في اسطنبول نجد الفاتح ، زيتون بورنو ، باسن اكسبرس ، اسنيورت، باشاك شهير وبيليك دوزو  . 

 

مقالات ذات صلة:

أين يمكنك إيجاد شقق رخيصة للبيع في اسطنبول ؟

أنطاليا

 

Antalya

 

تستمد عقارات أنطاليا أهميتها من كونها مدينة سياحية بامتياز تمّ تصنيفها في المرتبة الـ12 عالمياً من ناحية جذبها للسيّاح الأجانب . 

وتعتبر أنطاليا منتجعاً دولياً كبيرا بشواطئها الدافئة ومناظرها الخلابة، فهي المدينة الجامعة بين التاريخ والطبيعة والرمل والبحر في لوحة فنية رائعة بعيدا عن ضوضاء المدن وصخبها . 

من أكثر المناطق المناسبة للعيش في مدينة أنطاليا مركز المدينة والذي تتركز فيه الحياة بشكل أساسي خاصة في ظل وجود الأسواق الشهيرة التي تستقطب إليها العديد من السياح المحليين والأجانب .

من جهتها مدينة كيمير السياحية ذات المساحة الصغيرة والتي تمتاز بالجبال الشاهقة والتلال الخضراء ومراكزها الطبية العلاجية تعد من أحسن وأنسب وجهات العيش في أنطاليا. 

وتحتوي أنطاليا أيضا على أفخم الفلل في تركيا للراغبين في العيش وسط أحضان الطبيعة الساحرة والتمتع بأفضل مناطق العيش في تركيا على وجه الإطلاق حيث الرفاهية والحياة الفاخرة .  

 

يمكنك الاطلاع على:

عقارات للبيع في أنطاليا

 أنقرة

 

Ankara

 

بالإضافة إلى كونها عاصمة تركيا تعتبر أنقرة ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد إسطنبول، حيث يعمّر فيها العديد من السكان وتعتبر الوجهة الصائبة للسكن والتجارة . 

ونظرا لأنها عاصمة تركيا فقد حظيت أنقرة باهتمام واسع من قبل الحكومة التركية التي أقامت عليها عديد مشاريع البنى التحتية ما جعلها منطقة مناسبة للعيش في تركيا، أقبل عليها العديد من الأجانب .  

ومن المناطق التي ينصح خبراء الهدى للاستثمار العقاري العملاء بشراء عقار فيها بأنقرة هي منطقة "جاي يولو" المشهورة بمشاريعها العقارية الحديثة ومجمعاتها السكنية الراقية . 

ومن ناحية أخرى تحوّلت منطقة "كيج اورن"  إلى وجهة مفضلة للمستثمرين العقاريين الأجانب نظرا لمشاريع البنية التحتية الضخمة التي تم تشييدها في المنطقة خلال السنتين الماضيتين خاصة ما تعلّق منها بالمواصلات ومحطات النقل الحديثة. 

ورغم أنّ محافظة أنقرة لا تتوفر على بحر إلاّ أنّ للعيش فيها طعمه الخاص بإطلالتها الخلابة على غابات الصنوبر والسهول والهضاب الخضراء بالإضافة للبحيرات والحدائق الرائعة . 

وتحتوي أنقرة على نوعين من المساكن منها الشعبية ومنها الحديثة، أي حسب الخيار وأيضا الميزانية المالية . 

وتجدر الإشارة إلى أنّ أنقرة من المدن التركية التي تقدّمت في ترتيب أكثر المدن إقبالا على شراء العقارات في تركيا ، حيث أصبحت تحتل المرتبة الثانية على مستوى الجذب منذ عام 2018 أي زاد فيها الإقبال على الشراء بخمسة أضعاف.  

 

اقرأ أيضا:

اشهر المتاحف في انقرة ايقونة الحضارة والتاريخ

سكاريا

Sakarya

 

للعيش في ساحل البحر الأسود سحره الخاص، ولعشاق ذلك لن يجدوا أحسن من سكاريا المدينة السياحية شتاء وصيفا على حد سواء .

وأسهم التقارب الكبير في العادات والتقاليد وطريقة الحياة في سكاريا مع المجتمعات الشرقية في إقبال عديد العرب على التملك فيها والتمتع بجمالها الخلاب . 

وعرفت سكاريا في الأعوام الأخيرة حركة بناء متطورة وحديثة ما جعلها قبلة لمشاريع المجمعات السكنية الفاخرة والراقية والمنازل الذكية التي تناسب العيش الهادئ والمريح في حضن الطبيعة.  

ومن بين أهم المناطق المناسبة للعيش في سكاريا ، منطقة صبنجة الساحرة والمعروفة ببحيرتها الشهيرة ذات الإطلالة الخرافية . 

وأصبح مستثمرو العقار يفضّلون التملك في صبنجة بهدف الاستقرار والعيش بسبب توفرها على كل الشروط المناسبة لذلك . 

 

اقرأ أيضا:

سكاريا.. بِعْ كل شيء واشترِ الحياة !

بورصة

 

Bursa

 

تمتاز بورصة الخضراء و رابع أكبر مدينة في تركيا من حيث التعداد السكاني بموقعها المميز بين اسطنبول وأنقرة و بكونها مدينة جمعت عديد المزايا " سياحية ، زراعية ، صناعية ، حيوية وعقارية أيضا " . 

وأقبل على بورصة عشرات الآلاف العرب نظرا لكونها مناسبة للعيش والاستثمار في الوقت نفسه .  

ومن المناطق المناسبة للعيش في بورصة الأماكن المحاذية لساحل بحر مرمرة خاصة ساحل مودانيا . 

 

اقرأ أيضا:

بورصة الخضراء ... العاصمة الاولى للعثمانيين

بودروم

Bodrum Turkey

 

تعتبر بودروم في الجنوب الغربي  لؤلؤة تركيا بامتياز  حيث القلعة والمرفأ و السفينة المحطمة ومسجد السليمانية . 

ويفضّل الأجانب العيش في بودروم نظرا لأهميتها السياحية وهدوئها وجمالها المنقطع  النظير وتصاميمها الهندسية الأنيقة . 

ومن بين أحسن المناطق العقارية في بودروم منطقة " ياليكافاك " بمحاذاة مرفأ اليخوت ذات الأسعار المعقولة والحياة الفارهة بفلل راقية تستقطب إليها أثرياء العالم  . 

 

اقرأ أيضا:

أجمل الأماكن السياحية في مدينة بودروم التركية

ألانيا

 

Alanya Turkey

 

من البحر الأسود وصولا للأبيض المتوسط حيث تقع مدينة ألانيا ذات الأسعار الجذابة، خاصة بالنسبة للشقق القريبة من الشاطئ والتي تناسب نمط محبي البحر والهواء النقي .  

وتمتاز ألانيا بتوفرها على عديد مراكز الترفيه وممارسة الرياضات الهوائية والمائية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية ومراكز التسوق المختلفة التي تجعل العيش فيها سهلا ومناسبا للعديد من الفئات . 

 

اقرأ أيضا:

القلاع والحصون التاريخية في تركيا... عنوانا للتاريخ و الحضارة

 

هي تركيا بجمالها الخلاب لا يمكن اختصارها فقط في هذه المناطق التي أضاءت حولهم الهدى في مقالها، فالأكيد أنّ كل قطعة من جنّة الأرض تعدّ مكانا مناسبا للعيش والاستمتاع بالحياة في أسمى معانيها .

 

مقالات ذات صلة:

دليلك للعقار في تركيا: شراء شقق وفلل في اسطنبول

كيف تبحث عن العقارات المناسبة في اسطنبول ؟

شقق اسطنبول للبيع 2020.. تعرّف على المناطق والأسعار!