كاديكوي واهم المعالم السياحية

كاديكوي واهم المعالم  السياحية

تقع منطقة كاديكوي في تركيا في مدينة اسطنبول , الطرف الاسيوي منها مطلة على بحر مرمرة . تعتبر منطقة كاديكوي من اهم  واقدم المناطق السياحية في اسطنبول الاسيوية حيث جمعت بين التاريخ والحداثة بشوارعها التي اشتهرت بها بالاضافة الى معالمها الاثرية .

يربط ميناء كاديكوي الجانب الأوروبي بالجانب الاسيوي عبر مضيق البوسفور , ويعتبر مركزا رئيسيا للنقل البحري  

 كاديكوي تعتبر من المناطق القديمة المأهولة بالسكان  حيث توالت عليها حضارة متعددة ك الفرس , الرومان ,البيزنطيين  , العرب , الصليبيين والاتراك مما اعطاها ارث تاريخيا وحضاريا , وعلى الرغم من التقدم والتطور العمراني الذي تشهده المنطقة الا انها لازالت تعطي صورة رائعة عن مدينة اسطنبول ب شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى .

تشتهر منطقة كاديكوي بالعديد من الاماكن السياحية والاثرية  والتاريخية من اهمها :

محطة حيدر باشا

محطة حيدر باشا في كاديكوي في اسطنبول الاسيوية  , تعتبر من اكبر واهم محطات السكك الحديدية في تركيا .

 بنيت في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي قام بوضع الحجر الاساسي فيها , اشرف على بنائها مهندسون معماريون المان كما تم بناء نصب تذكاري لتوثيق العلاقات التركية -الالمانية .

تتزين المحطة من الداخل بالنوافذ الملونة  ومزخرفة بالمناظر الطبيعية واكاليل الاشجار , وينتصب فيها برج توجد على قمته ساعة ذات طراز باروكي .

محطة حيدر باشا وصلت بين اسطنبول وبغداد مرورا ب دمشق والقدس , وسميت بهذا الاسم تخليد ل ذكرى القائد العثماني حيدر باشا الذي عرف بشجاعته واخلاصه للدولة العثمانية .

شارع بغداد 

شارع بغداد في اسطنبول الاسيوية  في منطقة كادي كوي , من اشهر واقدم  الشوارع السياحية في مدينة اسطنبول الاسيوية  حيث يضاهي باهميته شارع الاستقلال الموجود في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول . 

شارع بغداد اسطنبول يمتد على ساحل بحر مرمرة حيث يمكنك الجلوس والتمتع بالهواء النقي و الاستمتاع بجمال الطبيعة 

يرجع تاريخ شارع بغداد الى عصر الدولة العثمانية حيث كان يربط بين القسطنطينية والاناضول , سمي شارع بغداد بهذا الاسم احتفالا بضم مدينة بغداد الى الدولة العثمانية .

شارع بغداد لديه تاريخ عريق حيث كان سكان الشارع من الطبقة الغنية ايام السلطان العثماني عبد الحميد الثاني , ما زالت بقايا القصور القديمة التي تم تحويل معظمها الى مطاعم او متاجر شاهدة على تاريخ هذا الشارع .

شارع المظلات 

شارع المظلات في منطقة كاديكوي في اسطنبول الاسيوية من اجمل شوارع اسطنبول الذي يمنح زائره حيوية ونشاط ل مجرد مشاهدة المظلات الملونة التي تغطيه , جاء تسميته ب شارع المظلات عندما قام التجار فيها بتعليق المظلات الملونة ل حجب الشمس عن زواره واعطاء الشارع طابع مميز , ويعتبر شارع المظلات من اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 

مول وتر جاردن 

مول الحديقة المائية ووتر جاردن وهو من اكبر واجمل المولات في اسطنبول يقع في القسم الاسيوي من اسطنبول في منطقة اتاشهير ويعتبر من اجمل واكبر المراكز الترفيهية في العالم  لوجود الكثير من وسائل الترفيه والمتعة فيه لمختلف افراد الاسرة , يشتهر بوجود اكبر بركة مائية ( النافورة الراقصة ) التي تقدم عروض موسيقية ممتعة متزامنة مع حركات مائية واضواء الليزر الملونة و العاب نارية ويضم المول العديد من الانشطة التي تجذب السياح اليه لقضاء وقت ممتع فيه مع الاسرة الاسرة حيث توجد فيه مساحات مخصصة للعب الاطفال بالاضافة الى الالعاب الحديثة التي يعشقها الكبار ك البولينغ و الالعاب الترفيهية الاخرى  ودور السينما ويضم قسم التسوق العديد من الماركات العالمية والمحال التجارية بالإضافة لوجود البازار لشراء افضل الخضار والفاكهة الطازجة كما يمكنك التجول في شارع الحنين الذي يمثل جزء من شوارع اسطنبول العتيقة واخيرا يمكنكم التمتع بوجبة طعام في احدى المطاعم او المقاهي المطلة على النافورة الراقصة .

من اكثر الاشياء شهرة في حي كاديكوي بالاضافة الى معالمه الاثرية , بالون كاديكوي الذي يرفعك لترى جمال كاديكوي وروعة البحر .

عند انتهائك من زيارة المعالم السياحية في منطقة كاديكوي لاتنسى القيام ب جولة في سوق كاديكوي والتنقل بين متاجره التي تعرض مختلف انواع البضائع والتحف  والهدايا , 

كما ننصحك بتناول وجبة من السمك في سوق السمك الذي يشتهر بوجود انواع متعددة من السمك والماكولات البحرية الطازجة  , بالاضافة الى المحلات المتخصصة بالجبنة والفواكة المجففة والمكسرات والعديد من انواع المواد الغذائية .