عقارات للبيع في فتحية بتركيا .. الاستثمار المثالي الذي لا يدركه إلّا البريطانيون !

عقارات للبيع في فتحية بتركيا

يقول سائح بريطاني تحوّل إلى مستثمر في تركيا " لو كان في العالم "عاصمة الجمال" لاخترت أن تكون فتحية، فهي فتحت لي بابا واسعا للهدوء ، والاستمتاع بالحياة وأيضا لمضاعفة أموالي عن طريق استثمار ناجح في العقارات " 

فتحية هي لؤلؤة الحياة في تركيا ، حيث جمال الطبيعة يخطف الأنفاس. وهي من المدن الصغيرة التي تضم جميع متطلبات السياحة في تركيا. وهي من أهم المدن السياحية التي يلجأ إليها المصطافون العرب والأجانب في الصيف لما تتمتع به من شواطئ ساحرة ووجود العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية.

كل هذه المزايا حولت فتحية تلقائيًا إلى منطقة جذب سياحي ، واحدة من أكبر مناطق الاستثمار في تركيا. هناك العديد من الشقق المعروضة للبيع في تركيا ، لكن المستثمرين البريطانيين اختاروا فتحية كوجهة أولى لشراء العقارات في تركيا.

 

في مقال اليوم، سنتحدث عن مزايا التملك العقاري في واحدة من أجمل مدن الجنوب الغربي التركي وأشهرها في القطاع السياحي، مدينة فتحية، التابعة لمنطقة موغلا وعن كيفية تحوّلها مؤخرا إلى نقطة جذب عقاري بالإضافة إلى كونها جوهرة للسياحة على ضفاف الأبيض المتوسط . 

مدينة فتحية أجمل المدن التركية

الموقع الجغرافي لمنطقة فتحية 

على ساحل بحر إيجه بالجنوب التركي ، وبالضبط في مدينة موغلا، تقع منطقة فتحية التي تتميز بموقعها الجغرافي الفريد عند سفح جبال طوروس وميندوس  وعلى بعد دقائق من مطار دالامان الدولي الذي يستقبل عديد الرحلات الخارجية خاصة في فصل الصيف . 

وبفتحية فقط يلتقي بحر إيجه بالأبيض المتوسط في مشهد غير موجود في أي مدينة تركية أخرى وهو ما خلق بيئة رائعة تنوعت بين الخلجان والشواطئ الرملية الساحرة على ضفاف المتوسط ، ناهيك عن التاريخ المميز للمنطقة والذي يعزّز من طابعها السياحي الاستثماري . 

عدد سكان منطقة فتحية 

يقطن بمدينة فتحية ما يربو عن 100 ألف نسمة، لكن هذا خلال فترة الشتاء ، ليتضاعف الرقم إلى 600 ألف نسمة في موسم الصيف مع قدوم السياح والعديد من المواطنين الأتراك للعمل فيها خلال الموسم السياحي بالإضافة إلى الأتراك والأجانب الذين يملكون عقارات في فتحية ويفضلون القدوم إليها صيفا لقضاء العطلة والاستمتاع بمناخها الرائع والذي سنفصّل فيه في الفقرة أدناه . 

المناخ والطقس في منطقة فتحية 

من بين أكثر المدن التركية ذات المناخ الرائع، هي مدينة فتحية ذات المناخ المتوسطي بحكم وقوعها على شاطئ الأبيض المتوسط ، بمتوسط حرارة يبلغ 34 درجة صيفا وشمس ظاهرة نهارا طوال فصل الشتاء . 

وينصح خبراء الطقس بزيارة فتحية خلال أشهر مايو ، ويونيو ثم سبتمبر وأكتوبر نظرا لطقسها الجميل خلال هذه الفترات من السنة . 

وعموما يساعد مناخ فتحية على العيش والاستقرار فيها على طول السنة بالإضافة إلى عامل آخر وهو انخفاض تكلفة المعيشة فيها وتوفر وسائل النقل والمواصلات . 

أهم المناطق والمعالم السياحية في فتحية 

سنعرّج في هذه الفقرة على أهم المناطق والمعالم السياحية التي تنصح الهدى للاستثمار العقاري الوافدين إلى فتحية بزيارتهم وأيضا لتقديم معلومات إلى كل راغب في شراء عقارات في فتحية بخصوص أهم نقاط الجذب في المدينة وهي كالآتي: 

  • شاطئ أولو دينيز ذي الرمال البيضاء الناصعة والذي يستقطب إليه آلاف السياح سنويا خاصة الأوروبيين منهم . 
  • شاطئ كاليس، هو الآخر من الشواطئ الساحرة بمنطقة فتحية ، يمتاز برماله الرائعة ، ويعرف بشاط العائلة كونه بناسب لتخييم الأسر صيفا . 
  • جزيرتا سافولي وجميلير ، حيث تعتبر سافولي الجزيرة الأولى بين 12 جزيرة في خليج سافولي حيث تستقطب إليها محبي العقارات ذات الموقع والاطلالات المباشرة على البحر، ومن أهم ما يميّزها أنّها خالية من المركبات والسيارات وتوفرّر لسكانها حياة الهدوء والعزلة التامة، أمّا فيما يخص جزيرة جميلير فهي موطن سانتا كلوز الأصلي ، تتميز بكونها منطقة تاريخية ذات خلجان جميلة . 
  • مدينة تولوس ، هي مدينة الحصن الذي يحمل نفس إسم المنطقة ، من أقدم المستوطنات اللابشرية في ليقيا القديمة حيث يعود تاريخها إلى 4 آلاف سنة مضت، وهي مكان مناسب لمحبي السياحة الأثرية الضاربة في عمق الماضي البعيد . 
  • مقابر ليقيا الصخرية، تتميز بكونها تروي تاريخا غابرا في شكل مقابر صخرية تعود بمتأملها إلى الزمن البعيد. 
  • منتزه ياكا، لمحبي تناول سمك السمون المرقط ، فعليهم زيارة منتزه كايا الذي يحتوي أيضا على مزرعة للأسماك وشلالات رائعة تبعث في النفس الهدوء والطمأنينة . 
  • وادي الفراشة، يتم الوصول إليه عن طريق طاكسي مائي وسمي بوادي الفراشة نظرا لكثرة الفراشات على جميع أطرافه .
  • أخدود ساكليكنت، وهو الوادي الذي تجاوز عمقه 3 مئة متر وبطول 18 كلم  ذي المياه الباردة المنعشة المناسب للمشي على جنباته خاصة صيفا . 

مزايا شراء عقارات في فتحية -  تركيا  

إذا كنت من الباحثين عن شقق للبيع في فتحية أو بيوت أو فلل في هذه المدينة الرائعة، فأنت أمام سانحة لا تعوض حيث توفر لك فتحية الكثير من الخيارات الملائمة للعيش ، الاستقرار والاستثمار أيضا، خاصة أنّ عروض المشاريع العقارية تتنوع فيها بين الرقي والبساطة بين الأسعار المرتفعة والأسعار المنخفضة .

من أهم مزايا الاستثمار العقاري في فتحية نجد: 

  • جنة للعائلات الباحثة عن الاستقرار والحياة الهادئة 
  • موطن لعشاق الزمن الغابر والتاريخ القديم 
  • أجمل موقع لمرتادي الشواطئ وحبي الإطلالات البحرية الساحرة وصيد السمك والسباحة في الخلجان والاستمتاع بغروب الشمس الساحر .
  • أحسن وجهة لعشاق الطبيعة والمناظر الخلابة . 
  • أكثر المناطق توفرا على وسائل النقل والمواصلات . 
  • الاستمتاع بواحد من أفضل المناخات في المتوسط خاصة في فصل الصيف ودخول الخريف . 
  • انخفاض أسعار العقارات في فتحية بشكل كبير مقارنة بباقي المناطق في تركيا .
  • انخفاض تكاليف المعيشة . 
  • عوائد استثمارية كبيرة في ظرف وجيز . 
  • ازدياد أسعار العقارات في فتحية بشكل مضطرد سنويا . 

أفضل النصائح لشراء عقارات في فتحية – تركيا 

قبل البدء في التفصيل في الخطوات الضرورية لشراء عقارات في فتحية يجب على كل راغب في التملك العقاري بهذه المنطقة أن لا يخشى من العملية، فصحيح أنّها منطقة غير بارزة في سوق العقارات التركية مقارنة بمناطق أخرى، لكنّها تعتبر خيارا صائبا بشكل كبير نظرا لمزاياها العديدة . 

وهنا تنصح الهدى للاستثمار العقاري الأجانب الراغبين في التملك العقاري بفتحية بالاستعانة بخدماتها عن طريق مرافقة مستشاريها الذين يوفرون على المستثمر الأجنبي عناء البحث عن أفضل الأماكن وأحسن العقارات . 

ويتملك البريطانيون بشكل لافت في فتحية دون غيرها من مناطق تركيا للأسباب السالف ذكرها، وهو ما جعلهم يحظون بأفضل عقاراتها خاصة تلك التي تقع مباشرة على البحر وفي مقابل المناظر الطبيعية الخلابة . 

ومن النصائح الأساسية للتملك العقاري بفتحية الذي يصعب مقاومته من قبل أي مستثمر نجد: 

  •  الاستعانة بشركة عقارية موثوقة على غرار الهدى للاستثمار العقاري في تركيا  .
  • البحث الدقيق في عروض شقق في تركيا للبيع في فتحية وبيوت للبيع في فتحية وأيضا فلل للبيع في فتحية . 
  • التركيز على البيوت الفاخرة المطلة على الخلجان والبحر لضمان ارتفاع أسعارها وتحقيقها عوائد ربحية عالية في ظرف وجيز . 
  • الاستثمار في البيوت الرخيصة القريبة من الآثار في الجبال أو في منطقة كاليه . 
  • الاستثمار في الفلل الفاخرة والمنخفضة الأسعار القريبة من جزر منطقة فتحية . 

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في فتحية 

  • مناطق اليخوت

يمكنك إيجاد شقق فخمة وفلل فاخرة للبيع في تركيا مطلة على البحر في منطقة كاراغوزلر بمركز فتحية بإطلالة رائعة على إيس مارينا أو في بلدة غوتشيك ذات الخليج الرائع والمرافق الحديثة. 

ويوجد أيضا مناطق مثالية أخرى لمحبي الطبيعة تم تشييدها حديثا حيث بنيت عديد الشقق و المنازل في أوفاجيك وأوزوملو بمواد ذات جودة عالية وتكنولوجيا متقدمة تعتمد أساسا على التدفئة بالطاقة الشمسية، وأنظمة المنازل الذكية . 

ومن أهم ما يميز عقارات فتحية بمنطقة اليخوت هي المنازل التي توفر مساحة واسعة وتراعي مبدأ الخصوصية، بالإضافة إلى ميزة انخفاض أسعارها نسبيا مقارنة بباقي المناطق التي تعتمد عقاراتها على الطاقة المتجددة.

  • منطقة أوفاجيك

هنا، يمكنك إيجاد الشقق الفلل القريبة من منتجعات العطل الاكثر شعبية كهيسارونو وأولودينيز والواقعة على ارتفاع عال نسبيا بالقرب من وادي تحيط به جبال الصنوبر مما يجعل عقارك أشبه بتواجده في الجنة . 

وتتمتع المنطقة بنسيمها العليل المنبعث من سفح الجبل وهو ما يسهم في خفض درجات الحرارة بالصيف الحار. 

وتتميز أيضا عقارات فتحية في أوفاجيك بالاختلاف حيث يمكنك أن تجد فلل بحجم كبير و واسع وحمام سباحة خاص 

أما بخصوص الشقق في فتحية فهي تقع ضمن المجمعات الحديثة، مع خدمات راقية ومرافق ممتازة في المنطقة، وخدمات نقل إلى الشاطئ بدون مقابل لصالح سكان المجمعات .  

  • مناطق على الشاطئ

لعشاق شراء العقارات على الشاطئ فإنّ الهدى للاستثمار العقاري تنصح فتحية بكل من كاليس وأولودينيز وشاطئ جيميلر بالإضافة إلى أوزوملو أو أوفاجيك حيث تتوفر الأبراج الفاخرة والمجمعات الراقية ذات الأسعار المناسبة . 

كما أنّ شراء عقارات في فتحية بالقرب من الشواطئ مناسب جدا للاستثمار خاصة في الموسم الصيفي حيث يكثر الإقبال على تأجير العقارات من طرف الأجانب من أجل قضاء العطل .