أسعار شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020– 2021 .. الاستثمار الذكي

شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020– 2021

ليس سحر تركيا وحده ما أدّى إلى الإقبال الكبير من قبل الأجانب على شراء العقارات في اسطنبول وباقي المدن ، بل أسهمت التسهيلات والتحفيزات الكبيرة من قبل الحكومة في القوانين والإجراءات من جهة في فتح شهية الأجانب من أجل تملك عقار في تركيا وأيضا انخفاض اسعار العقارات في تركيا بالمقارنة مع عديد العواصم العالمية الأخرى التي يشهد فيها العقار ارتفاعا جنونيا رغم ضعف جودته في بعض الأحيان و نقص البنى التحتية وشبكة المواصلات في المنطقة التي يتواجد فيها . 

وفي الجانب المقابل من جهتها شركات الإنشاءات في تركيا أطلقت عروضا استثنائية لبيع العقارات في تركيا بالتقسيط لفتت إليها الباحثين عن التخفيضات والحسومات ومرونة آلية الدفع بالإضافة إلى جودة البناء المضمونة في العقارات التركية وفي تصميماتها وتشطيباتها المبهرة .

وتجدر الإشارة إلى أنّ عروض شقق للبيع في تركيا بالتقسيط زادت بشكل كبير تزامنا وانتشار وباء كورونا الذي نتجت معه أزمة مالية واقتصادية ، إلاّ أنّ قوة قطاع العقارات أسهمت في صد الآثار السلبية للجائحة عن طريق عروض تسهم في المحافظة على المبيعات بالنسبة لشركات الإنشاءات وفي نفس الوقت وتراعي الظرف العصيب الذي يمرّ به المستثمرون في كل البلدان على حد سواء . 

في مقال اليوم سنتعرف على جديد اسعار شقق للبيع في تركيا بالتقسيط وآلية الدفع والمواصفات الواجب توفرها في مشتري العقار وغيرها من المحاور المهمة لكلّ راغب في شراء عقار في تركيا على أقساط لسبب أو آخر . 

محاور المقال 

  • شروط شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2020 – 2021 
  • أسعار شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020 – 2021  
  • طرق شراء عقارات بالتقسيط في تركيا 2020 – 2021 
  • مزايا شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020- 2021 

شراء عقارات بالتقسيط في تركيا 2020 – 2021 .. الآليات والمزايا  

عقارات تركيا

عقارات تركيا تعتبر من أفضل العقارات في العالم بشهادة عديد الدراسات الاقتصادية والمتخصصة في مجال العقارات في العالم، وأيضا بشهادة كافة المستثمرين الأجانب الذين قاموا بشراء عقارات في تركيا ، خاصة هؤلاء الذين استفادوا من عروض تقسيطية أثناء الشراء ، فما هي شروط شراء عقارات بالتقسيط في تركيا 2020- 2021؟ ، وما هي المزايا التي يستفاد منها الأجنبي أثناء الشراء .  

شروط شراء عقارات في تركيا بالتقسيط 2020 – 2021 

لا تخضع عملية شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط  لأية شروط أو قيود لكن، يوجد هناك مجموعة من المواصفات الواجب توفّرها في المستثمر الذي يرغب في شراء عقار بالتقسيط في تركيا، حتّى لا يجد نفسه وجها لوجه أمام عجز أو وضعية صعبة أثناء تسديد مختلف أقساط  العقار وهي كالتالي: 

  •    على كل مستثمر أجنبي أن يتأكد من أنّه لن يحتاج في الوقت القريب إلى الدفعة الأولى من أموال التقسيط وذلك تفاديا للوقوع في أي ضائقة مالية قد تعيق تسديده بقية دفعات شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020 -2021  .
  •    على كل مستثمر أجنبي أن يحرص على أن يكون الاتفاق بينه بين شركة الإنشاءات أو البائع بصفة عامة بخصوص الأقساط الشهرية مناسبا لدخله الشهري حتّى يتمكّن من الدفع في الوقت المناسب دون أي تأخير.
  •     على كل مستثمر أجنبي أن يدرك أنّه كلما كانت الدفعة الأولى أكبر كلّما حصل على امتيازات أفضل بخصوص الدفعات المتبقية والقيمة الإجمالية للعقار.
  •    على كل مستثمر أجنبي أن يبحث ويسعى وراء العروض الذهبية التي تقدمها شركات الإنشاءات، خاصّة من ناحية آجال التسديد الطويلة الأمد والتي تصل في بعض الأحيان إلى عشر سنوات، مع البحث عن العروض التي توفر أيضا انخفاضا في نسبة القسط الأول.

أسعار شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020 – 2021  

اسعار شقق للبيع في تركيا

يعتبر شراء عقار في تركيا بالتقسيط من أكثر الخيارات التمويلية الناجحة التي تساعد أي مستثمر أجنبي خاصة العرب منهم على تملك عقار في تركيا حيث يكون تسديد قيمة الشقة أو المنزل أو الفيلا أو المكتب التجاري بالتقسيط أي بعقد بيع مؤجل يقوم فيه بدفع أول دفعة من سعر العقار فيما يتم سداد بقية الدفعات على فترات حسب بنود الاتفاق بين المشتري والبائع .

ولم تفرق الحكومة التركية للأجانب عن المواطنين الأتراك بخصوص فرصة شراء شقق في تركيا أو أي نوع عقار آخر بالتقسيط المريح حيث لا توجد أية قيود أو موانع تحول دون سهولة العملية. 

و بخصوص أسعار العقارات بالتقسيط في تركيا 2020 – 2021 فإنّها لا تخضع لتسقيف مبلغ الدفعة الأولى ولا تحديد أي قيمة لمبالغ الدفعات المتبقية، كما أنّ المقبل على شقق للبيع في تركيا بالتقسيط يمكنه شراء أرخص أنواع شقق في تركيا بل أخفض اسعار الشقق في تركيا بالتقسيط دون عائق المدة الزمنية للتسديد التي تصل في بعض الأحيان إلى فترات طويلة حسب طبيعة العقد الذي يجمع بين البائع " شركات الإنشاءات" والمشتري أي المستثمر الأجنبي .

فمثلا، يمكن شراء عقار شقة بسعر 50 ألف دولار أمريكي بتقسيط يصل إلى 10 أعوام .  

طرق شراء عقارات بالتقسيط في تركيا 2020 – 2021 

تتنوع طرق شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط حيث نجد : 

الطريقة الأولى: والمتمثلة في الشراء مباشرة من شركة الإنشاءات أي الشركة المكلفة ببناء شقق في تركيا وذلك بتنظيم عقد رسمي بين الطرفين يتم فيه تحديد سعر العقار وقيمة دفعات التقسيط والمدة الزمنية مع إلزام كل من المشتري بالسداد في المواعيد المحددة وأيضا شركة الإنشاء بتقديم الشقة مكتملة في الوقت المناسب و بالمواصفات المطلوبة وإلاّ يترتب متابعات قانونية عن أي تخلف أو تأخر غير مشروع ،  وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه كلّما قام المستثمر الأجنبي بشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط أثناء المراحل الأولى لتشييد الشقة كلما كان سعرها أخفض بنسبة تصل إلى 40% مقارنة مع اقتراب انتهاء بناء المشروع أو المجمع السكني، وتبلغ الدفعة الأولى لشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط في حال اختيار شراء شقق في تركيا قيد الإنشاء، تبلغ في حدود 35 % من السعر الإجمالي للشقة، إلاّ انّ هذا لا يعني أنّ السعر ثابت ومماثل عند جميع الشركات العقارية بل الأمر يختلف حسب العروض ومناسبات البيع.

الطريقة الثانية: تعتمد طريقة شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط هذه على  الدفع بواسطة الاستعانة بأحد البنوك التركية أي الحصول على قرض عقاري بطريقة غير مباشرة من أحد بنوك تركيا حيث يقوم البنك بشراء الشقة ويعيد بيعها للمستثمر الأجنبي مع وضع إشارة رهن على عقد البيع، ولا ترفع هذه الإشارة إلاّ بعد أن يتمكن المستثمر الأجنبي من تسديد جميع الدفعات المستحقة عليه، وتتميز عملية شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط عن طريق القروض البنكية بمدة سداد طويلة تصل إلى عشر سنوات مع انخفاض قيمة الدفعات الشهرية مقارنة بعملية شراء شقق في تركيا مباشرة من شركات الإنشاء.

مزايا شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط 2020- 2021 

لشراء عقارات في تركيا بالتقسيط عدة مميزات أهمّها: 

  • الحصول على فرصة للتملك العقاري حتّى ولو لم يكن يمتلك المبلغ الكامل واللازم لشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط في الوقت الراهن، حيث أنّ آلية دفع المبلغ من خلال قسط أول ثم تسديد الدفعات الأخرى بطريقة مريحة، خيار يتوافق تماما مع رغبة عديد المستثمرين الذين يجدون عروضا تناسبهم مضمونا ولا يريدون تفويتها بسبب ضائقة مالية مؤقتة .
  •  اختصار المستثمر الأجنبي للوقت، خاصة أنّ بعض شقق للبيع في تركيا بالتقسيط تتراوح مدة أقساطها بين خمس إلى عشر سنوات وهو ما يجعل المستثمر يربح الوقت الذي كان قد يخسره في حال أنّ آلية الدفع الوحيدة المتوفرة في العرض العقاري هي التسديد " كاش" مما يعني استحالة شراء العقار في الوقت الراهن.
  • الاستفادة من العروض الحصرية، حيث أنّ المستثمر الأجنبي الذي يقوم بشراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط سيستفيد من العروض الحصرية التي تقدمها شركات الإنشاءات للمستثمرين الذين يتمكّنون من دفع قسط أول كبير يصل إلى 50 % مثلا ، حيث تمنح لهم تخفيضات كبيرة، وأيضا في حال قرر المستثمر تسديد ما تبقى له من أقساط دفعة واحدة، ناهيك عن مزايا شراء عقار  بمجرد تدشين حجر أساس المشروع السكني .
  • إقبال المستثمر الأجنبي على عملية شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط يعد خيارا ممتازا حيث أنّ الدفع يكون في أريحية مع الاستفادة الدورية من الحسومات والتخفيضات في حالات معينة مثل تسديد أكثر من دفعة في وقت واحد أو عروض إطلاق المشاريع في بداياتها حيث تكون أسعار الشقق في تركيا أقل بكثير من تلك التي يتم بيعها مع اقتراب آجال إنهاء إنجازها.
  • الراغبون في الحصول على الجنسية التركية لهم أيضا قدرة شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط شريطة أن تكون الدفعة الأولى تساوي 250 ألف دولار أمريكي فما أكثر أو التقديم على الجنسية التركية بعد سداد أقساط بقيمة 250 ألف دولار أمريكي  وهو الأمر الذي يضمن لهم الدفع في أريحية مع التقديم للحصول على الجواز  التركي الذي يمكّ حامله من دخول أكثر من 120 دولة بدون فيزا أو بتأشيرة دخول فقط . 

توفر الهدى للاستثمار العقاري في تركيا عديد المشاريع السكنية والاستثمارية المعروضة للبيع بالتقسيط ، وعلى دفعات مغرية يمكن لأي أجنبي راغب في شراء عقارات في تركيا بالتقسيط الاستفادة منها ومشاهدتها بالنقر هنا