تل العرائس: اطلالة ساحرة و مكان أكثر من رائع

تل العرائس

تعتبر مدينة اسطنبول في تركيا , من اهم  واجمل المدن  في تركيا  ومن الوجهات السياحية الاولى في العالم بكلا قسميها الاوربي والاسيوي حيث تصل قارة اسيا ب اوربا .

 

تشتهر مدينة اسطنبول بكثرة المناطق السياحية والاثرية ذات العراقة والاصالة بالاضافة الى طبيعتها الساحرة ذات المناظر الخلابة .

 

مدينة اسطنبول او مدينة التلال كما اطلق عليها البعض تقع  بين سبعة تلال تكسوها المساحات الخضراء واشهر تلالها وأعلاها تلة العرائس  (تشامليجا ) .

افضل 7 انشطة في تل العرائس اسطنبول تركيا

تل العرائس: الموقع الجغرافي

 

تلة العرائس  (تشاميليجا ) تقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ضمن منطقة الاسكودار وتطل على مدينة اسطنبول بكلا قسميها ب اطلالة فنية ساحرة فتشعر وكأنك في عالم من السحر والجمال ويتجلى فيها الابداع الرباني .

 

تل العرائس او (تشاميليجا ) من اجمل الاماكن السياحية الطبيعية في مدينة اسطنبول  الاسيوية حيث الهدوء والسكينة والمناظر الطبيعية الخلابة .

تسمية تلة العرائس

 

كانت تلة العرائس قديما عبارة عن غابة مغطاة بالكامل بأشجار الصنوبر. و نظرا لموقعها المميز و اطلالتها البانورامية, قامت بلدية اسطنبول بشرائها و تحويلها الى منتزه. و بهذا التغيير, أصبحت تل العرائس واحدة من افضل الاماكن السياحية في تركيا.

 

يقوم المتزوجون حديثا بالذهاب الى هذا المكان الجميل لالتقاط أجمل الصور التذكارية قبل الذهاب الى حفلة الزفاف. و كان هذا هو السبب الرئيسي وراء تسمية تل العرائس.

تل العرائس: طريق الوصول إليها


تعتبر تل العرائس من افضل الاماكن  للنزهة العائلية حيث يمكن الذهاب اليها عن الطريق الركوب في الباخرة عبر مياه البوسفور والتي تعتبر  بدورها رحلة بحرية ممتعة , حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر ومياه الزرقاء الصافية و نسمات الهواء المنعشة .


برج البنت

 

في طريقك الى تلة العرائس يمكنك المرور ب برج البنت الشهير ( KIZ KULESI ) الذي يقف داخل البوسفور بشكلها المهيب  حيث تدور حول نشأته الكثير من الحكايا و الأساطير المشوقة والألغاز الغامضة .

تل العرائس : الطبيعة الساحرة

 

تلة العرائس أو ( تشاميلجا ) بالاضافة الى طبيعتها الساحرة فان لديه تاريخ عريق يمتد للحضارة البيزنطية حيث تحولت  خلال الحكم العثماني ل منتزه ملكي ترفيهي يحتوي على مساكن صيفية ومناطق لصيد الجوارح والتي أصبحت فيما بعد من اكثر الاماكن السياحية شعبية في اسطنبول. 

 

تل العرائس في الليل

 

تعتبر تل العرائس من اعلى المناطق في مدينة اسطنبول حيث يمكنك رؤية مدينة اسطنبول بأكملها وجميع ممراتها المائية مثل جسر البوسفور والبحر الأسود ومناطقها السياحية والاثرية مثل اورتا كوي , السليمانية , و جزر الاميرات .

 

تل العرائس

 تل العرائس: تتكون تلة العرائس من تلتين منفصلتين 


التلة الأولى لتل العرائس

 

التلة الأولى تسمى التلة الكبرى ( BÜYÜK çamlica ) والتي ترتفع تقريبا حوالي 250متر فوق مستوى سطح البحر وهي اعلى تلة .

 

تضم العديد من أشجار الصنوبر العملاقة التي تغطي القمة  والتي تعتبر من أجمل حدائق اسطنبول  ب اطلالة خلابة لا مثيل لها. 

 

 فهي تطل على جميع الممرات المائية في مدينة اسطنبول مثل جسر البوسفور المعلق فوق البحر الاسود وجزر الاميرات على بحر مرمرة وشبه جزيرة الامينو التاريخية  وبإمكانك ايضا رؤية جبل الاولوداغ الابيض الذي تكسوه الثلوج  والذي بالقرب من مدينة بورصة . 

 

كما تحتوي التلة الكبرى على مقهى يقدم المشروبات التركية ( الشاي ). 

 

التلة الثانية لتل العرائس

 

أما التلة الثانية والتي تسمى التلة الصغرى ( Küçük çamlica  ) حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 225 متر فوق سطح البحر .

 

فيها العديد من الحدائق والغابات الرائعة التي تعطيها منظر ساحر وخاصة في فصل الربيع , حيث تكسو الارض أنواع متعددة  من الازهار والورود ذات الرائحة العطرة  التي تضفي على المكان جمال وجاذبية فوق جماله ليصبح ساحر . 

 

 بالاضافة الى انواع متعددة من النباتات التي تشتهر بها الاسكودار واسطنبول.  

 

بالاضافة الى المنتزهات التي تحتوي على مسارات للمشي  والمساحات المخصصة لألعاب الأطفال كما تحتوي على مطعم يتميز بوجوده بين أحضان الطبيعة الساحرة حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة محلية شهية. 

 

في تلة العرائس في اسطنبول يمكنك أن تحظى ايضا بنزهة او جلسة رومانسية بين اجمل منظر من مناظر الطبيعة الخلابة بالاضافة الى منظر غروب الشمس من أعلى التلة الذي لامثيل له . 

 

تعتبر تلة العرائس من الاماكن المثالية لـ محبي الهدوء ول هواة التصوير , وهي بشكل عام مقصد لكثير من سكان مدينة اسطنبول  ووجهات للسياح من كل أنحاء العالم بإطلالتها التي تأسر القلوب على مدينة السحر والجمال اسطنبول .