بيوك شكمجة

بيوك تشكمجه

تتمتع بويوك شكمجة ببنية تحتية مثالية وموقع استراتيجي يطل على البحر بأكمله من الجنوب ، بالإضافة إلى العمارة الحديثة والشوارع المنظمة و الهادئة ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمهاجرين الجدد للتملك والاستقرار في اسطنبول.

أدى موقع المنطقة المطل على البحر مباشرة إلى اكتساح أفضل المشاريع والمجمعات العقارية ، حيث يتنافس أصحاب المشاريع السكنية على تشييد مبانٍ حديثة وإكساءات عالية الجودة ، الأمر الذي يجعل العديد من الخيارات السكنية الممتازة ممكنة.

 

أين تقع بيوك شكمجة؟

في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، في أقصى الجهة الغربية تقع منطقة بيوك شكمجة، ضمن موقع مثالي يمنحها أجواء أقرب للأرياف الأوروبية، بعيداً عن ضجيج المدينة والاختناقات المروروية والازدحام.

يحدها من جهة الشرق كل من منطقة اسنيورت وبيليك دوزو، ومنطقة ارناؤوط كوي من الشمال، اما من الجهة الغربية فتلاصقها منطقة سيلفري، وبحر مرمرة من الجهة الجنوبية بطبيعة الحال.

موقع بيوك شكمجة على خريطة غوغل

 

أهم الأماكن للزيارة في بيوك شكمجة

مسجد صقللي محمد باشا

تم بناء المسجد ، الذي يعد من بين الأماكن التي يجب زيارتها في بيوك شكمجة ، في عام 1567 من قبل سوكولو محمد باشا. الجانب الأكثر لفتا للنظر في مسجد صقله محمد ، الواقع بجوار كارافانسراي ، هو مئذنته. على غرار مئذنة هذا المسجد ، يوجد مسجد في مصر في العالم. مسجد صقله محمد ، الذي حافظ على حالته الأصلية حتى اليوم ، ومئذنته ، الوحيدة في تركيا ، من بين الجمال الذي يمكن رؤيته. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النافورة الموجودة أمام المسجد هي نافورة السلطان سليمان التاريخية ، التي بناها سليمان القانوني.

مجمع سلسلة جبال بويوك شكمجة

إنه مجمع اجتماعي بني لبقية الجنود والقوافل والتجار خلال الإمبراطورية العثمانية في القرن السادس عشر. قام ببنائه سليمان القانوني وصدره الأعظم صقلوه محمد باشا. تم إصلاح الجسر والنواقل والنافورة التي بناها سليمان القانوني في هذا المجمع الكبير واستمرت حتى يومنا هذا. Menzil Kulliye ، الموجود في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في Büyükçekmece ، بمثابة المنتزه الثقافي. تخلق الهندسة المعمارية التاريخية لهذه الحديقة الثقافية ، حيث تقام المهرجانات والحفلات الموسيقية ، جوًا مختلفًا.

سلطان سليمان كارافانسراي

إنه أحد الأعمال المهمة لمنزل Kulliye. يُعرف أيضًا باسم كورشونلو هان لأن السقف الأصلي للسلطان سليمان كارافانسيراي كان مغطى بالرصاص. تم بناء قافلة السلطان سليمان من قبل معمار سنان في عام 1566 من قبل سليمان القانوني.

كان النزل الذي يبلغ طوله 48 مترًا والمصنوع من الحجر المقطوع على طريق التجارة بين آسيا وأوروبا مكانًا مهمًا للإقامة في وقت بنائه. معمار سنان ربط جسر سليمان الرائع نظام التدفئة في هذا الكرفانسيراي بالجسر بأنابيب من الأسفل حتى لا يتجمد في أشهر الشتاء. اليوم ، يتم استخدام الخانات ، التي لم تتأثر بالإصلاحات التي تم إجراؤها ، كمكان تقام فيه الأنشطة الثقافية والفنية.

جسر سليمان الرائع

الجسر الذي أشارت إليه معمار سنان بأنه طويل وجميل مع حواجب هلالية يعرف أيضًا باسم جسر معمار سنان. تم بناؤه من قبل سليمان القانوني لمعمار سنان عند تقاطع بيوك شكمجة وبحر مرمرة. يبلغ طول الجسر ، الذي يعد من بين الأماكن التي يجب زيارتها في بيوك شكمجة والذي يسميه ميمار سنان تحفتي ، 636 مترًا وعرضه حوالي 8 أمتار ويتكون من 4 أقسام و 28 قوسًا. هذا المبنى التاريخي الرائع ، الذي بقي على حاله ، هو أحد الأعمال التي يجب رؤيتها بمنظرها.

قصر أنور باشا

ظل القصر الخشبي المكون من ثلاثة طوابق والمطلي باللون الأبيض مع حوض السباحة في الحديقة وجماله الساحر قائماً حتى يومنا هذا. يمكنك أيضًا مشاهدة نافورة Enver Pasha التي بناها Enver Pasha في ساحة Büyükçekmece.

أهم عروض شقق للبيع في بيوك شكمجة

تتميز المشاريع السكنية الموجودة في منطقة بيوك شكمجة بمساحات خضراء و شقق فاخرة حديثة. كما يعد الموقع ممتاز باعتبار قربه للبحيرة و العديد من  مراكز التسوق الضخمة والمولات. كما تتوفر العديد من المرافق الخدمية والصحية والتعليمية في بيوك شكمجة. 

على الصعيد السكني ولمن يرغب بالاستقرار فإن المنطقة توفر خيارات لا حصر لها لعقارات بطابع عصري حديث ومتكامل وغيرها من العقارات الذكية والتي تضمن لكم استقراراً وحياة فارهة.

اليكم اهم العروض المتوفرة حول شقق للبيع في بيوك شكمجة.