عقارك من بلدك .. بشرى سارة للراغبين في شراء عقار في تركيا دون الحاجة للسفر

شراء عقار في تركيا دون الحاجة للسفر

في سابقة من نوعها ، قامت تركيا بإطلاق خدمة مميزة لصالح أبناء جاليتها في الخارج وأيضا الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا ، تتمثل في افتتاح ممثليات للتسجيل العقاري ضمن القنصليات التركية بالخارج ما له أن يسهّل على عديد الأجانب الذين تعذّر عليهم السفر بسبب استمرار تعليق الرحلات الجوية من أجل تملك عقار في تركيا .

محاور المقال 

  •   ممثلية تسجيل عقاري في كل سفارة تركية بالخارج ..  امتلاك عقار في تركيا بات أسهل 
  • ما هي آلية عمل ممثليات التسجيل العقاري التركية بالخارج ؟  
  • نماذج لشراء عقارت عن طريق ممثليات التسجيل العقاري بالسفارات التركية  
  • كيف تشتري شقق للبيع في تركيا عبر الأنترنيت؟
  • مزايا شراء عقار أون لاين في تركيا
  • كيفية الحصول على الجنسية التركية في زمن كورونا؟

شراء عقار في تركيا دون الحاجة للسفر  

ممثلية تسجيل عقاري في كل سفارة تركية بالخارج ..  امتلاك عقار في تركيا بات أسهل 

تفاجأ الكثير من الأجانب ذوي الرغبة الجامحة في شراء شقق للبيع في تركيا ، أو شراء عقار بهدف الحصول على الجنسية التركية ، في كل مرة بعراقيل السفر والتنقل إلى تركيا بسبب استمرار تداعيات الجائحة العالمية ، الأمر الذي جعل وزارة البيئة والتخطيط العمراني في تركيا ، تطلق مشروعا تسهيليا يعتمد أساسا على فتح فروع جديدة ضمن القنصليات التركية المتواجدة بالخارج " دول غربية وعربية " بهدف تمكين المواطنين الأتراك والأجانب الراغبين في امتلاك عقارات في تركيا من تسجيل أنفسهم واستكمال إجراءات شراء عقار في سهولة كبيرة وبضمان الدولة التركية .  

 وستشرع وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية بداية بافتتاح 12 ممثلية للتسجيل العقاري بالخارج موزعين على 10 دول بينها فرنسا ، أذربيجان ، بلجيكا وعديد البلدان العربية . 

ما هي آلية عمل ممثليات التسجيل العقاري التركية بالخارج ؟  

تعتمد ممثليات التسجيل العقاري في تركيا على بيع العقارات للراغبين في التملك بالخارج من مواطنين وأجانب عن بعد دون الحاجة للقدوم إلى تركيا .

وستتكفل الممثليات العقارية بجميع إجراءات التملك الإدارية والقانونية بعد اتفاق البائع مع المشتري عن بعد ، حيث يفضّل هنا الاستعانة بإحدى الشركات العقارية التي لها أن تتكفل بتزويد العميل بمختلف العروض العقارية وتلعب دور الوسيط بين الأجنبي مشتري العقار وشركة الإنشاءات أو البائع التركي . 

وتعرض في هذا الإطار الهدى للاستثمار العقاري في تركيا خدماتها الراقية للراغبين في شراء عقارات في تركيا عن طريق ممثليات التسجيل العقاري في مختلف السفارات التركية بالخارج .  

نماذج لشراء عقارت عن طريق ممثليات التسجيل العقاري بالسفارات التركية 

شرعت تركيا في بيع عقاراتها في الداخل عن طريق ممثلياتها الدبلوماسية في الخارج منذ الأيام الأولى لانتشار الجائحة وبالضبط في أبريل /  نيسان 2020 ، حيث اشترى مغترب تركيا بألمانيا عقارا من بائع بولاية قونية عبر القنصلية العامة ببرلين . 

واشترى أيضا مواطن بريطاني من مواطنين بريطانيين يعيشان في أنطاليا جنوب تركيا،  عقار من خلال ممثلية التسجيل العقاري بالقنصلية العامة بلندن .  

هذا وتوالى بعد ذلك في بلدان عربية مختلفة شراء عقارات عن طريق الممثليات الدبلوماسية التركية التي سهّلت إجراءات التملك وأسهمت في سير  العملية وفق نفس ظروف الشراء في تركيا . 

شراء عقار في تركيا عن بعد ..  التوجه الجديد في سوق العقارات التركية  

كيف تشتري شقق للبيع في تركيا عبر الأنترنيت؟

تتم عملية شراء عقار أونلاين ضمن شقق للبيع في تركيا في زمن كورونا بطريقة بسيطة جدا ووفق خطوات سهلة نعددها فيما يلي:

  • تواصل العميل مع إحدى الشركات العقارية في تركيا على غرار الهدى من أجل الشروع في البحث عن أفضل العروض العقارية في تركيا . 
  •  تزويد المستثمر من قبل خدمة العملاء بكافة التفاصيل حول العقار الذي يودّ شراءه وحسب المواصفات المطلوبة من طرفه بخصوص الموقع، المساحة، الإطلالة وأيضا وفق المبلغ المالي المرصود .
  •  القيام بجولة عقارية افتراضية لمجموعة من عروض شقق للبيع في اسطنبول و شقق للبيع في تركيا ، حيث تشمل الجولة شرحا مفصلا للمشروع العقاري ومخطط الشقة التي يرغب العميل في شرائها بالإضافة إلى مشاهدة  الشقق التي تتناسب وذوقه عبر مقاطع فيديو بجودة عالية تجعل المستثمر يتجول داخل شقته كأنه فعلا موجود بها .
  •  إجراء اتصال مباشر مع الشركة العقارية الموثوقة حيث يتمكن العميل من مشاهدة مباشرة لشقته مع طرح كافة الأسئلة اللازمة والاستفسارات بخصوص أي جانب .
  •  تكفل الشركة العقارية بالتفاوض حول سعر العقار في تركيا وطريقة وموعد دفعه .
  • التواصل المستمر مع ممثلية التسجيل العقاري على مستوى السفارة التركية بالبلد الأصلي لمشتري العقار من أجل القيام بكل التوقيعات على غرار التوقيع على سند الطابو اللازمة وتقديم ملف التملك . 
  •  توقيع عقد شراء إحدى شقق للبيع في تركيا مع تحويل الدفعة الأولى عبر البنك .
  •  استلام المفتاح والشقة بمجرد مجيئ العميل إلى تركيا.

مزايا شراء عقار أون لاين في تركيا 

  • تسمح لك عملية شراء العقار عن بعد أي عن طريق شبكة الأنترنيت بتوفير الوقت و الجهد والمال وبتجنب التشويش والقلق الذي يصاحب تنقلاتك بين المشاريع واقعا، حيث سيكون لك إلكترونيا متسعا من الوقت لتصفح جميع المشاريع على مهل مع ميزة العودة في أي وقت إلى مستشارك العقاري في حال وجود أي استفسار بخصوص جزئية غامضة حول العقار الذي ترغب بتملّكه.
  • الفائدة الأكبر التي يمكن أن يجنيها المستثمر الأجنبي من شراء العقار أون لاين في ظل جائحة كورونا هي استغلال الوقت لمضاعفة أمواله دون الاضطرار إلى إلغاء أي من أشغاله في وقت تخسر فيه كبرى الشركات العالمية ملايين الدولارات بسبب تأثير الجائحة .
  • من الإيجابيات التي يؤكدها خبراء العقار لشرائك شقة أو فيلا في زمن كورونا هو الاستفادة من مزايا حملات التسويق أون لاين التي أطلقتها عديد الشركات العقارية في تركيا والتي تمكّنك من تملّك العقار، وأنت في منزلك دون مجهود و عناء التنقل ولا حاجة لتذاكر سفر أو مرافقة شخصية للإجراءات، حيث سخّرت الشركات العقارية بينها الهدى للاستثمار العقاري أطقمها للقيام بمتابعة جميع خطوات التملك العقاري في تركيا من مساعدتك استشاريا على اختيار أنسب العقارات لذوقك وميزانيتك إلى غاية سند الملكية التامة " الطابو" الذي يصلك إلى بلدك عن طريق السفارة التركية أو حتى الجنسية التركية في حال كان عقارك مطابقا لمواصفات الحصول على جواز السفر التركي . 
  • شراء العقار أون لاين عن طريق ممثليات التسجيل العقاري في السفارات التركية بالخارج يمكن الأجنبي من الاستفادة من عرض استثنائي هو الأول من نوعه خاصة مع رغبة الكثيرين في إيجاد البديل أمام الرحلات الجوية المغلقة ومخاوف السفر في زمن كورونا . 

كيفية الحصول على الجنسية التركية في زمن كورونا؟

مثل عملية شراء شقق للبيع في اسطنبول أو تركيا تعتبر عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في زمن كورونا فرصة ذهبية لا تعوض بالنسبة للمستثمرين الذين بإمكانهم أن يصبحوا مواطنين أتراك ويحملوا الجواز التركي، أحد أقوى جوازات السفر في العالم بخطوة بسيطة تتمثل في شراء عقار في تركيا من البيت.

وفي هذا الصدد توفّر الهدى للاستثمار العقاري فرصة التجنس بسهولة كبيرة حيث تقدم عروض عقارية مناسبة تماما للحصول على الجنسية التركية وبعد أن تنال هذه العروض رضا وقبول العميل تتكفل الهدى بدلا عنه بكافة الإجراءات القانونية إلى غاية تسجيل العقار باسم المستثمر ومن ثمة تباشر إجراءات الحصول على الجنسية التركية التي تكون تحت متابعة العميل خطوة بخطوة دون حاجة تنقله إلى تركيا التي سيأتيها لاحقا مواطنا لا سائحا أو مستثمرا فقط.