لا تضيّع أفضل فرص شراء شقق للبيع في باشاك شهير اسطنبول

لا تضيّع أفضل فرص شراء شقق للبيع في باشاك شهير اسطنبول

إذا كنت من الباحثين عن العيش المستقر في منطقة واسعة وسط خضرة الطبيعة والهواء النقي والحياة الراقية أو كنت من هؤلاء الساعين إلى استثمار قوي وتجارة مربحة، فلن تجد لك باسطنبول الأوروبية أفضل خيارا من منطقة باشاك شهير الوجه الحضاري الجديد لأحياء اسطنبول وعقدة مواصلاتها الحديثة.

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي وسط شمال اسطنبول باطلالات طبيعية 100 % شمالا على مساحات واسعة من الغابات الخضراء يعبرها نهر بجواره محمية نباتية يطلق عليها"بوتينك بارك" .  

وتعد منطقة باشاك شهير من أرقى المناطق للسكن في اسطنبول وتتميز بالمرافق الخدمية الشاملة، حيث تضم العديد من الجامعات مثل جامعة ابن خلدون والتي تعطي دروسا باللغة العربية في عدد من مقرراتها بالإضافة إلى جامعة باشاك شهير، علاوة على أنّه تنتشر في باشاك شهير العديد من المدارس الحكومية الخاصة والمدارس الدولية والعربية على وجه الخصوص بسبب التواجد الكبير للجالية العربية بالمنطقة .

ومن أهم الميزات التي جعلت من باشاك شهير جذابة في اسطنبول والتي سنفصّل فيها لاحقا هي تواجد عدد كبير من المشافي في باشاك شهير على رأسها المجمع العلاجي الأضخم في أوروبا الذي تم افتتاحه في أبريل 2020 ، مدينة باشاك شهير الطبية

ولا تخلو باشاك شهير من أقوى أنواع المواصلات من باصات النقل العام، خط المترو، والحافلات الصغيرة، بالإضافة إلى محطة ربط سهّلت الوصول إليها من كافة الأماكن في إسطنبول.

محاور المقال 

  • الموقع الجغرافي لمنطقة باشاك شهير 
  • التعداد السكاني لمنطقة باشاك شهير 
  • باشاك شهير ..  اقتصاد قوي ومرافق خدمية متنوعة  
  • باشاك شهير ..  مدينة طبية بمواصفات عالمية 
  • أفضل مزايا الاستثمار العقاري في منطقة باشاك شهير باسطنبول  
  • شقق للبيع بمنطقة باشاك شهير اسطنبول قد تناسك

أفضل عروض شقق للبيع في منطقة باشاك شهير الطبية  

لقد أصبحت باشاك شهير في السنوات الخمس الأخيرة من أكثر مناطق شقق اسطنبول للبيع التي يقبل عليها المستثمرون العرب بعدما وجدوا فيها كل وسائل الراحة والرفاهية، حيث أنّهم اختاروها بين مئات الأحياء السكنية الفاخرة في اسطنبول نظرا لتميزها عن غيرها بطابع مختلف سنفصّل فيه من خلال هذا المقال، طابع يجمع الكلّ أنّه الأكثر ملائمة للعيش والأقوى ربحا في الاستثمار بين عروض شقق للبيع في اسطنبول  .

الموقع الجغرافي لمنطقة باشاك شهير 

تقع منطقة باشاك شهير في الشق الأوروبي لاسطنبول على طول 106 كيلومتر مربع  يحدها شمالا منطقة أرناؤوط كوي ومنطقة أيوب، فيحين أن حددوها شرقا تتاخم سلطان غازي ومنطقة أسنلر ، أمّ جنوبا فتجاور كل من باغجلار و افجلار وكوتشوك تشكمجه ومن الغرب تملك حدودا مع منطقة اسنيورت الواعدة .  

التعداد السكاني لمنطقة باشاك شهير 

تتربع منطقة باشاك شهير في اسطنبول على مساحة جغرافية واسعة أسهمت بشكل في تحويلها إلى منطقة للاستقطاب العمراني حيث تسابقت شركات الإنشاءات في تركيا على تشييد عديد مشاريع شقق للبيع في اسطنبول الأمر الذي أدّى إلى ارتفاع المقبيلن عليها والراغبين في العيش في تركيا بمنطقة باشاك شهير وبالتالي ارتفع النمو الديمغرافي فيها بشكل كبير حيث وصل عدد سكانها في منتصف سنة 2019 إلى أكثر من 700 ألف نسمة، رقم مرشح للارتفاع إلى قرابة المليون نسمة بنهاية سنة 2020 نظرا لحجم المشاريع السكنية التي هي طور الانشاء في باشاك شهير في الوقت الراهن،  أغلبها بنمط المجمعات السكنية  الأكثر شراء من قبل المستثمرين  حيث يزيد حجم مبيعات شقق اسطنبول للبيع بهذا النمط سنويا  .

كما شهدت عديد الأحياء السكنية القديمة بباشاك شهير إعادة تأهيل حيث تحولت إلى مصاف كبرى الأحياء وأرقاها على الإطلاق .

باشاك شهير ..  اقتصاد قوي ومرافق خدمية متنوعة  

للعيش في منطقة باشاك شهير المزايا الكبيرة كون المنطقة تحولت إلى واحدة من أهم الاقطاب العمرانية في اسطنبول خلال السنوات الأخيرة لعدة أسباب أهمها : 

  • تعتبر باشاك شهير ذات المساحة الواسعة منطقة تجمع أفضل وأجمل المناظر الطبيعية كونها تقع بمحاذاة أكبر غابات السرو والصنوبر بالإضافة إلى احتوائها على أبرز محمية في اسطنبول، محمية "شاملار" الشهيرة التي يقصدها سنويا آلاف السياح للاستمتاع برؤية عديد الحيوانات النادرة  .
  • لا تتوقف الطبيعة الساحرة لباشاك شهير عند الغابات الخضراء، فالمنطقة تحتوي على بحيرات طبيعية وصناعية ووديان وأنهار ما يجعلها تتميز بهدوء رائع على طول السنة ومن هنا بدأ الاهتمام الكبير بالمنطقة والتفكير جديا في بناء العديد من مشاريع البنى التحتية والمشاريع العقارية التي أصبحت تظهر في واجهة محركات البحث عن شقق اسطنبول للبيع أو شراء عقار في اسطنبول 
  • احتواء باشاك شهير على عديد المنشآت التي تم تشييدها في السنوات الأخيرة حيث ضاعفت من القيمة الاقتصادية للمنطقة .  
  • الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تضمن جميع المراحل وتتنوع بين الحكومية والخاصة وباللغات الثلاث التركية، العربية والانجليزية ، كما أنّ التواجد الكبير للأجانب بباشاك شهير جعل المدارس تعتمد على عديد المناهج التعليمية العربية والدولية مثل " الكندية، الأمريكية، اليمنية، اللبنانية، الليبية.. وغيرها"، يضاف إلى هذا توفر المنطقة على عديد الجامعات الحكومية والخاصة أبرزها جامعة ابن خلدون.
  • المشافي والمرافق الصحية حيث يوجد بمنطقة باشاك شهير أبرز وأشهر المستشفيات الحكومية بالاضافة إلى عشرات العيادات الخاصة والمراكز الطبية المتخصصة بطاقة استيعابية فائقة وهو ما أهّل باشاك شهير لأن تكون أكبر مدينة طبية في أوروبا نظرا للمرافق العلاجية التي تشهد توسعا عاما تلو الآخر في مختلف التخصصات مع ميزة المشافي العربية التي زادت من إقبال العرب على التملك العقاري بالمنطقة.
  •   المرافق الترفيهية حيث تحتوي باشاك شهير على عدد لا متناهي من مرافق التسلية والترفيه والمراكز التجارية الكبيرة أهمّها مول أوف اسطنبول بالاضافة إلى الأسواق الشعبية القديمة والبازارت الأسبوعية التي تستقطب عديد الزائرين، يضاف إليها ملعب أتاتورك الدولي ومركز المعارض وثاني أكبر ساحة للعروض في اسطنبول وقاعات السينما والمسابح والحدائق والمتنزهات وغيرها من المنشآت الترفيهية الهامة.
  • شبكة مواصلات باشاك شهير، حيث تملك باشاك شهير القريبة من مطار اسطنبول الجديد واحدة من أكثر البنى التحتية تطورا ومتانة في اسطنبول وهو ما جعلها تحظى بشبكة نقل قوية وواسعة جعلتها تتحول إلى عقدة مواصلات اسطنبول الحديثة كونها ملتقى مرور عديد الطرق الحيوية على رأسها الطريق TEM  جنوبا و الطريق السريع E5  بالإضافة إلى طريق مرمرة الجنوبي والعديد من خطوط المترو كما من المنتظر تمديد خط الترامواي ليصلها، بالإضافة إلى هذا تضم باشاك شهير عديد خطوط الحافلات التي تصلها بحوالي 90 بالمائة من مناطق إسطنبول أدت إلى ارتفاع أسعار شراء عقار في اسطنبول تركيا بصفة عامة وفي منطقة باشاك شهير بصفة خاصة .

باشاك شهير ..  مدينة طبية بمواصفات عالمية

تعتبر مدينة باشاك شهير الطبية واحدة من أكبر المدن الطبية في إسطنبول ووجهة عالمية للسياحة العلاجية في تركيا، فهي تتربع على مساحة مغلقة خاصة بها تتجاوز مليون و21 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 2682 سريرا.

ومثل ما ذكرنا في الفقرة أعلاه، تحتوي مدينة باشاك شهير الطبية على أكبر عدد لأسرّة الإنعاش، حيث تضم أقسام العناية المركّزة ما يزيد عن 456 سريرا، وهو رقم مهم جدا، مقارنة بباقي المستشفيات التي لا تتجاوز أسرّة الإنعاش فيها 20 أو 30 سريرا . 

ويبلغ عدد غرف العمليات في مدينة باشاك شهير الطبية، 90 غرفة ، فيما تصل غرف المعاينات إلى 725 غرفة، وتم تخصيص 28 قاعة لتوليد النساء الحوامل، و16 وحدة ذات أسرّة خاصة بمصابي ومعطوبي الحرائق . 

وتتوفر مدينة باشاك شهير الطبية على ما يزيد عن 5 آلاف مختبر لإجراء تحاليل وفحوصات المرضى الوافدين إليها،كما يمكن للأطباء والعمال والمرضى وذويهم بمدينة باشاك شهير الطبية ركن سياراتهم في حظيرة تستوعب ما يزيد عن 8134 مركبة .

وبخصوص معايير السلامة، والأمن، تعدّ مدينة باشاك شهير أضخم مبنى في العالم مزوّد بعوازل ضد الزلازل فاق عددها 2068 عازلا زلزاليا . 

وفيما يتعلّق بعدد المرضى الذين يمكن للمدينة الطبية باشاك شهير استقبالهم يوميا وفق التجهيزات التي تتوفر عليها ، فيتجاوز  35 ألف مريض بينهم 7 آلاف حالة إسعافية عاجلة أي ما يعادل الطاقة الاستيعابية لـ 35 مستشفى .  

ويخدم مرضى باشاك شهير، قرابة 600 طبيبا، وأزيد من 2000 ممرض، و 1275 موظفا صحيا مساعدا، فيما يبلغ بقية موظفي الشؤون الأخرى بالمدينة الطبية 2230 موظفا .

وما يميّز المدينة الطبيّة باشاك شهير المزوّدة بالنظام الصديق للبيئة احتواؤها على 3 مهابط للمروحيات من أجل تسهيل وصول الحالات الطارئة، وتجنّبا للزحمة المرورية بمدينة اسطنبول. 

تتوزع مدينة باشاك شهير الطبية على  8 أقسام مستقلة، يمثّل كل مبنى مصلحة معيّنة أو لنقل مشفى بحد ذاته بعديد الأجنحة .

وتتمثل مشافي المدينة الطبية باشاك شهير والمجهّزة بأحدث الأجهزة الطبية لاستقبال المرضى في: مشفى أمراض نسائية وتوليد، مشفى للأطفال، مشفى الأورام، مشفى الأمراض العصبية ، مشفى جراحات العظام ،  مشفى أمراض القلب والأمراض الدموية، مشفى العلاج النفسي، مشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل .

أفضل مزايا الاستثمار العقاري في منطقة باشاك شهير اسطنبول  

لقد أصبح التملك العقاري في باشاك شهير ثقافة عند الكثير من الأجانب خاصة العرب منهم والأفغان والإيرانيين ، حيث لا تخلو أسئلة الراغبين في شراء عقارات في تركيا من سؤال، هل لي أن أحظى بعقار في منطقة باشاك شهير ؟ ، هل يوجد سكن بالمواصفات التالية في منطقة باشاك شهير ؟ . 

ومن بين أهم المزايا التي زادت من فرص الاستثمار العقاري في باشاك شهير نجد : 

  • كثرة وتنوع المشاريع العقارية في المنطقة خاصة المجمعات السكنية في باشاك شهير التي تتميز بخدماتها الراقية والمتكاملة . 
  • البنية التحتية القوية والمتنوعة التي تملكها المنطقة وشبكة المواصلات الوافرة . 
  • المدارس والجامعات الكثيرة بالمنطقة وهو الأمر الذي حفز العديد من العائلات على شراء شقق للبيع بمنطقة باشاك شهير . 
  • المرافق الصحية التي أهّلت باشاك شهير لتتحوّل إلى أكبر المدن الطبية في العالم وبالتالي أصبح الأجانب يفضلون باشاك شهير للاستثمار المربح نظرا لتحولها إلى منطقة حيوية بامتياز يقصدها العديد للتداوي والسياحة العلاجية والترفيهية وهو ما رفع أسعار العقار فيها سواء أثناء البيع أو التأجير إلى الضعف وزادت نسبة المشاريع العقارية فيها بـ 70 % خاصة المجمعات السكنية التي تعد أكثر الأنماط العمرانية طلبا لما توفره من خدمات متكاملة وفاخرة تناسب جميع الأذواق.
  •  المساحة الكبيرة لباشاك شهير والتي تنبئ بسنوات أخرى من التشييد والتصاميم الهندسية الفريدة المتلائمة والطبيعة الخلابة للمنطقة وبالتالي تزايد كبير في الإقبال على شقق للبيع في اسطنبول من بوابة باشاك شهير الواعدة.
  • انخفاض أسعار العقارات في باشاك شهير مقارنة بمناطق راقية ومميزة في اسطنبول . 
  • العائد الاستثماري القوي الذي توفره عقارات باشاك شهير للمستثمرين في شقق اسطنبول للبيع ضمنها . 
  • المناخ الرائع والهواء النقي بالمنطقة المنبعث من المساحات الخضراء التي تحيط بمنطقة باشاك شهير . 

شقق للبيع بمنطقة باشاك شهير اسطنبول 

تدعوك الهدى للاستثمار العقاري في تركيا إلى شراء شقق للبيع في باشاك شهير ضمن مجمع ALH-601 والتي تتميز بمفهومها العائلي بامتياز .  

إليك بعض مميزات مشروع الهدى في منطقة باشاك شهير :  


خدمات المشروع

  • مطعم و مقهى
  • مواقف سيارات
  • حوض سباحة داخلي
  • حمام ساونا
  • أمن 24/07
  • بحيرة مائية صناعية
  • صالون لياقة بدنية
  • ملعب تنس
  • غرفة اجتماعات