بمجرد عودة الحياة إلى طبيعتها .. قوافل السياح تتهاطل تباعا على تركيا

انطاليا جنة الأرض

 السياحة في تركيا والتي لم تتوقف في زمن كورونا باستمرارها عن بعد، عن طريق متاحف افتراضية وتظاهرات عبر الانترنيت، عادت لتسترجع أنفاسها بمجرد عودة حركة الطيران المدني، حيث شرع السياح الأجانب منذ الوهلة الأولى في شراء التذاكر والتوافد في قوافل إلى تركيا، وكلّهم تعطش لزيارة اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول وأنطاليا وموغلا وطرابزون .... إلخ. 

عشرات الطائرات تحط الرحال يوميا بأنطاليا.. السياح يعانقون سحر الجنوب التركي 

كشفت جمعية مديري الفنادق المحترفة في تركيا أنّ ما يزيد عن 36 طائرة تحمل عشرات السياح القادمين من 9 بلدان حول العالم تهبط بمطارات أنطاليا يوميا منذ مطلع شهر يوليو / تموز الجاري.

واستقبلت أنطاليا المطلة على البحر المتوسط و عاصمة السياحة في تركيا أزيد من 27 ألف و83 سائحا أجنبيا خلال أول أسبوع من شهر يوليو / تموز . 

وبمجرد استئناف الحركة السياحية للأجانب في تركيا مطلع يوليو، قدم إلى مدينة أنطاليا في الجنوب الغربي لتركيا مواطنو كل من كازاخستان وبيلاروسيا وأوكرانيا، وبلغ عدد السياح الأوكرانيين الذين زاروا أنطاليا خلال أسبوع واحد أكثر من 10 آلاف سائح. 

ثناء على برنامج السياحة الآمنة في تركيا في زمن كورونا 

لم تسجل تركيا منذ أولى اللحظات لعودة الحركة السياحية أي شكوى بخصوص عدم احترام المنشآت السياحية والفندقية لمعايير السلامة والتدابير المتخذة للوقاية من عدوى كورونا، بل أعرب السياح عن امتنانهم الكبير من الخدمات المقدمة وحرص إدارات مختلف الفنادق على صحة النزلاء. 

 ويعتمد برنامج السياحة الآمنة في تركيا على 150 معيارا يتوجب على المنشآت السياحية مراعاته لضمان سياحة صحية خلال مرحلة ما بعد انحسار وباء كورونا في تركيا. 

وسبق أن أثنت عديد الدول في العالم على برنامج السياحة الآمنة في تركيا، والذي اعتبرته برنامجا أصليا ومناسبا كثيرا للترويح عن السياح بعد فترة حرجة وضغط نفسي عاشه العالم أجمع بسبب الانتشار الرهيب للوباء شهري آذار ونيسان 2020. 

اقرأ أيضا:

السياحة في تركيا 2020.. أقوى برنامج آمن ضد كورونا

 موغلا تستقبل سياحها من جديد 

بدورها استقبلت مدينة موغلا أو جنة الأرض كما تلقب، إحدى أبرز الوجهات السياحية في تركيا وحاضنة أجمل الامكان والمعالم الطبيعية والتاريخية قوافل السياح البريطانيين. 

وحطت في يوم واحد طائرة مكونة من 154 سائحا بريطانيا إلى مطار "دالامان"، حيث كان في استقبالهم مسؤولو المنطقة، أين رحّبوا بهم وسط مراعاة التدابير الوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا. 

وتمكنت موغلا خلال شهر يونيو أي بعد رفع الحجر وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها من استقبال أزيد من 17 ألف سائح أجنبي أتوا للاستمتاع بمناظرها وشواطئها الذهبية. 

ولم يطلق لقب جنة الأرض على موغلا اعتباطا فهي تضم مئات اليخوت التي يملكها رجال الأعمال وأثرياء من تركيا وأجانب حيث يمكن للزائر الاستمتاع بجولة الأحلام التي تشق بحر إيجة وسط الطبيعة الخلابة والهدوء الرائع بعيدا عن صخب المدن وضجيجها. 

وتحتوي موغلا صاحبة أطول شريط ساحلي في تركيا على أزيد من 105 شاطئ و8 مراسي تتميز بنظافتها وقربها من أبرز معالم المدينة وآثارها الرائعة. 

ويزور ولاية موغلا الساحرة سنويا ما يقارب 2.5 مليون سائح بريطاني للاستمتاع بمناطقها الخلابة وبيئتها المميزة وإطلالتها الساحرة على بحر إيجة بشريط ساحلي يزيد طوله عن ألف و484 كيلومترا وخلجانها الجامعة بين زرقة البحر وخضرة الطبيعة وموانئها المجهزة لرسو أفخم اليخوت ، كما تجدر الإشارة إلى أنّ يتوافد على زيارة موغلا بالإضافة للبريطانيين ملايين السياح سنويا خاصة من إيرلندا وسويسرا وألمانيا للاستماع بسحر السياحة في تركيا

 اقرأ أيضا:

أجمل الأماكن السياحية في تركيا.. بولو الجنة السرية و قصة المليون زائر