اضبط عقارب ساعة شراء العقار في تركيا بهذا التوقيت !

الوقت المناسب لشراء عقار في تركيا

تستهويك كثيرا فكرة الاستثمار العقاري في تركيا ، لكنّك تجهل الوقت المناسب و الوجهة الصائبة !

بالنسبة للوقت المناسب فقد حان، إنّه الآن !

بالنسبة للخطوة، نطمئنكم أنّها ذكية ومدروسة ..

بالنسبة للوجهة، فبمجرد اطلاعك على إحصائيات كبرى مراكز الدراسات الدولية تهتدي مباشرة وبقناعة إلى مناطق "تركيا" مناسبة، كيف لا وهي إحدى أكبر الأسواق العقارية الواعدة في العالم وأكثرها ربحا نظرا للارتفاع المستمر لأسعار العقارات فيها سنويا بل بين موسم وآخر   .

بالنسبة للطريقة، الهدى للاستثمار العقاري في تركيا طريقك على طول المدى لاختيار أحسن العقارات في تركيا وأقوى عروض شقق للبيع في اسطنبول تركيا بأفضل أسعار الشراء.

 

لماذا  شراء عقار في تركيا يناسبك تماما ؟ 

 

 

  • لم  تترك الحكومة التركية أي مجال للتضييقات على المستثمرين الأجانب، فقد قدّمت لهم كل التسهيلات الضرورية بداية من الحوافز الضريبية التي جعلتها متميزة عن باقي الدول بانخفاضها، وأيضا عن طريق قرار الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار أو شراء عقار في تركيا، حيث ساهم مبدأ التوطين مقابل عقار قيمته 250 ألف دولار أمريكي حافزا كبيرا للاستثمار العقاري في تركيا .
  • تسهيلات حكومية دفعت الكثير من الأجانب لـ " شراء شقق في تركيا " وهو ما حوّل بعض المدن مثل اسطنبول وأنطاليا إلى مدن عمرانية بمشاريع ضخمة ترتكز في مجملها على مجمعات سكنية حديثة مجهزة بمرافق خدماتية عالية الجودة وكذا مشاريع ناطحات السحاب التي يقبل عليها بكثرة رجال الأعمال الراغبين في استثمارات تجارية ناجحة في مواقع استراتيجية قريبة من كبرى المنشآت كالمطارات وشبكات المواصلات. 
  •  العروض الجذابة التي تطلقها دوريا شركات الإنشاءات في تركيا  بحيث تقدم خطط تسديد طويلة الأجل " شقق للبيع في تركيا بالتقسيط " وبتكلفة مقبولة للمستثمرين الأجانب مقارنة بالمشاريع العقارية الضخمة التي تؤهل اسطنبول لأن تصبح عاصمة للعالم خلال السنوات القليلة القادمة. 
  • تطور السياحة في تركيا حيث أنها تندرج ضمن الوجهات السياحية الأولى في العالم بالنظر إلى حجم الإقبال عليها خاصة في مواسم السياحة وبالتالي هي وجهة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون لجعل استثماراتهم مصدر دخل دائم وذلك عن طريق شراء شقق في تركيا وإعادة تأجيرها للمغتربين والمصطافين .
  • تطوّر الاقتصاد التركي في عديد المجالات خاصة الصناعة والتجارة ومساعيها الكبيرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي فالمستثمر هنا يجد نفسه في بيئة اقتصادية مبنية على أسس متينة.

هل شراء عقار في تركيا قرار صائب في هذا التوقيت ؟ 

إجابة هذا السؤال لا ترتبط بالمال فقط بل هي مبنية على عدّة عوامل لعبت وتلعب دورا فاعلا في اختيار تركيا كأحسن وجهة للاستثمار العقاري في العالم .

بالرجوع إلى الأرقام والإحصائيات الأخيرة فقد أفاد مركز الإحصاء التركي أنّ تركيا أبانت عن قوة وصمود كبير في وجه جائحة كورونا ببيعها أزيد من مليون عقار خلال النصف الأول من 2020، وهو الرقم الصعب الذي تمكّنت تركيا من تحقيقه مقارنة بالأزمة الاقتصادية العاصفة التي خلّفها الوباء في العالم أجمع. 

وبالعودة إلى إحصائيات مبيعات العقار في تركيا  قبل جائحة كورونا أي خلال العام المنصرم 2019 فقد سجّلت ، ارتفاعا بـ 85% خلال الأشهر التسع الأولى من العام الماضي حيث قام العراقيون وحدهم بشراء ما يزيد 781 عقارا في تركيا يليهم الإيرانيون بـ 489 عقارا ثم مواطنو الاتحاد الروسي بـ 248 من الممتلكات العقارية، ليأتي بعد ذلك مواطنو كل من السعودية والكويت بـ 214 عقارا لكل منهما على حدا. 

وجاءت اسطنبول على رأس قائمة مبيعات العقار بـ 1944 عقارا، ثم أنطاليا التي تمّ بيع فيها 744 عقارا للأجانب، فيما حققت أنقرة وبورصة ويالوفا أرقاما جيّدة من المبيعات العقارية تتراوح بين 239 و 141 وحدة سكنية . 

والآن .. هل دقّت ساعة شراء عقار في تركيا؟

يتوقف توقيت شراء عقار في اسطنبول تركيا على اقتناص الفرصة المناسبة حيث تزداد التنافسية، تكثر العروض وتنخفض الأسعار وهذا يعتمد على: 

  • تأثير الموسم على أسعار العقارات حيث تبلغ حركية معاملات بيع وشراء العقار في تركيا ذروتها مع بداية شهر الربيع إلى غاية مطلع فصل الصيف خاصة فيما يخص العقار القديم أو المستعمل حيث تفضل أغلب العائلات مثلا الانتقال إلى منزل جديد في العطلة الربيعية أو في شهري مايو ويونيو مع بداية العطلة الصيفية وبالتالي ضيق الوقت أمام أصحاب المنازل ضمن المواسم يجعلهم يبحثون عن المشتري الجاد بدل التشبث بالأسعار، فأولويتهم التنقل من المنزل القديم للاستقرار في الجديد.
  • تزيد الشركات المطورة في موسم البيع من عروضها ما يؤدي إلى زيادة العرض وبالتالي انخفاض أسعار العقار في تركيا بشكل تلقائي وهو ما يشكل الفرصة المناسبة لاقتناصها لكن دون إغفال التريث في اختيار الشقة أو الفيلا المناسبة بالنظر للخيارات العقارية الكثيرة المتاحة أمامك.
  • ننصحك في الهدى باختيار عقار في الوقت المناسب والذي يكون عادة بحلول فصل الربيع لكن هذا لا يعني أنّك تهمل فصل الشتاء فقد تكون غايتك المرجوة من العقار في فصل الشتاء كون أنّ العروض الأقل تدفعك للتركيز أكثر في العقار الذي تشتريه وبالتالي تجعل عملية اختيارك أسهل وأسرع.
  • الظروف العائلية والخاصة للبائع، حيث أنّه غالبا ما يكون بيع العديد من العقارات لأسباب عائلية أو بحاجة للسيولة المالية وهو ما يخفض أسعار بيع العقار في تركيا في بعض الأحيان إلى 20 بالمائة  .

تلك، كانت أهم النقاط التي عليك التركيز عليها أثناء اختيار توقيت شراء عقار في تركيا لما لها من الأهمية في تحديد الموعد المناسب لشراء العقار، لكن هذا لا يعني أنّك تستغني عن الخبراء في مجال العقار والذين يمكن لهم أن يساعدوك باستشاراتهم في اختيار أحسن العقارات التي لا تتوقف مزاياها عند عملية شراء ناجحة بل تتعداها إلى استثمار مربح، وهي الخدمات التي توفرها الهدى للاستثمار العقاري لعملائها من عديد الجنسيات.

كيف تضمن بعد التوقيت، شراء أفضل شقق للبيع في تركيا ؟

  • عدم الاكتفاء بوصف عروض للبيع شقق في تركيا أو شقق للبيع في اسطنبول عبر مختلف الدعائم والمنصات الإلكترونية ولكن مشاهدة العقار على أرض الواقع فعلا.
  •  دراسة منطقة المشروع العقاري الذي تتواجد ضمنه الشقة التي تود شراؤها من حيث البنية التحتية، نوع الشقة التي تود تملكها وجميع المرافق والخدمات المقدّمة.
  • ارفع دائما سقف طلباتك وابحث عن الشقة المبنية وفق المواصفات والمعايير العالمية كون أنّ عائد البيع أو الإيجار في مثل هذا النوع من الشقق يرتفع مع مرور الوقت .
  • تأكّد من خلو شقتك من العيوب الإنشائية ومن جميع أنواع الديون والمتعلقات المالية والرهن والضرائب والتبعات القانونية .
  • الاستعانة في جميع الخطوات السابقة بوكيل عقاري أو شركة عقارية موثوقة تتابع جميع خطواتك في شراء شقق للبيع  في تركيا بكلّ شفافية ومصداقية وحرص

هل تأكّدت الآن أنّها ساعة شراء العقار..اضبط عقاربك بوجهة تركيا وضاعف ثروتك المالية في أخصب البيئات الاستثمارية وأنجحها على الإطلاق، بناء على شهادة العديد  من العملاء الذين ستجدون شهادة أحدهم حصل على  الجنسية التركية  عن طريق الهدى للاستثمار العقاري. 

أمّا إذا أردت القيام بجولة إلى أفضل مشاريعنا العقارية في تركيا ما عليك الاستمتاع بمشاهدة هذه المشاريع الرائعة والتعرف على شقتك المستقبلية بعدسة الهدى للاستثمار العقاري " عدسة كل المستثمرين الأجانب في تركيا" : 

شقة العمر بإطلالة مباشرة على البحر

ابدأ الحياة في قلب اسطنبول

أفخم مشروع فلل باطلالات بحرية مميزة

شقة فوق السحاب

الفيلا الاستثنائية في اسطنبول