لماذا يعشق الروس السياحة في أنطاليا !

السياحة في أنطاليا

هي على أهبة الإستعداد لمعانقة زوارها من جديد بعد محنة كورونا ، ولعشاقها الذين انتظروا لشهرين منذ انطلاق الموسم السياحي من أجل عودة الرحلات الجوية بين تركيا وروسيا. 

أنطاليا، أو عاصمة السياحة في تركيا كما تلقب، تلك المدينة الساحرة  ذات الإطلالة المبهرة على البحر المتوسط، جاهزة لاستقبال حشود السياح الروس، باعتبارها أفضل وجهة سياحية لهم، فهم يحجون إليها كل صائفة ويمثلون أزيد من 35 % من وافديها الأجانب سنويا . 

ميزات السياحة في تركيا لن تجدها إلاّ في أنطاليا 

تنفرد أنطاليا عن باقي المدن الساحلية التركية بشواطئها الرائعة، وحضارتها المتعاقبة وآثارها التاريخية ومعالمها الضاربة في عمق الماضي البعيد. 

وتوفر أنطاليا لزوارها أكبر من مجرد السياحة حيث يتاح لمحبيها الاستمتاع بجولات تاريخية وثقافية وثقافية، حيث يحكي كل شارع منها قصة مختلفة، أهّلتها لتكون من اجمل الاماكن السياحية في تركيا و مقصدا لملايين السياح الذين يتمتعون بمتاحفها وآثارها الممتدة لمئات السنين ومدنها القديمة التي تحوي قطعا من بطولات التاريخ .

وبالإضافة إلى جانبها الأثري، تعتبر أنطاليا، أهم وجهة للمصطافين الأتراك والأجانب بفضل شواطئها الواسعة ورمالها الذهبية ومياهها الزرقاء وهي تتلألأ . 

وشرعت تركيا في استقبال المصطافين الروس عشاق السياحة في انطاليا ، مباشرة عقب استئناف الرحلات الجوية بين البلدين ، والتي كانت معلقة مراعاة لتدابير الوقاية ضد وباء كورونا، لكن سرعان ما عادت بمجرد الرجوع إلى الحياة الطبيعية تدريجيا. 

وقال في هذا الصدد وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل اسماعيل أوغلو أنّ أنقرة وموسكو قررتا استئناف الرحلات الجوية بعد اتفاق يندرج ضمن عودة الحياة في تركيا إلى طبيعتها بعد تراجع أعداد الإصابات بوباء كورونا في تركيا .  

وتجدر الإشارة إلى أنّ أنطاليا استقبلت خلال آخر 3 سنوات الروس بنسبة فاقت 35 % من إجمالي أعداد السياح الأجانب الوافدين إليها للاستمتاع بشواطئها الساحرة . 

وقدّر عدد السياح الروس الذين زاروا معالم انطاليا السياحية والطبيعية والتاريخية السنة المنصرمة ما يقارب 6 ملايين سائح ومنهم من فضّلوا الإقامة فيها بشكل نهائي عن طريق شراء عقارات في تركيا .  

وكان واضحا شوق الروس الراغبين في قضاء العطلة الصيفية بأنطاليا من خلال حجم الإقبال على الوكالات السياحية للاستفسار حول أسعار التذاكر وحجز الفنادق وأيضا الشقق السياحية في انطاليا .  

لماذا أنطاليا وجهة الروس المفضلة في تركيا ؟ 

يؤكد جميع مسؤولو السياحة في تركيا أنّ أنطاليا ظلت لمدى عقود من الزمن وجهة الروس المفضلة والمميزة رغم أنّ هذا العام كان استثنائيا بسبب الظهور غير المتوقع لوباء كورونا في العالم وتأثيره السلبي على كل القطاعات. 

ورغم ذلك تمكّنت تركيا من تجاوز الأزمة بأقل خسائر ممكنة وتسجيل تراجع في أعداد الإصابات ما أهّلها لتستأنف الرحلات الجوية مع عديد الدول بينها روسيا. 

وبدأ الروس في التوافد شيئا فشيئا إلى مصيفهم المعتاد أنطاليا " المدينة المضيافة" كما يلقبونها، وأفضل مكان لقضاء العطلة، فيما يحزم الآخرون أمتعتهم صوب تركيا .  

ماذا قال السياح الروس عن أنطاليا؟ 

السائح أدريان أورلوف: " في عائلتي يوجد الكثير ممن يتشوقون لزيارة مدينة أنطاليا مرة ثانية، انتظروا لشهرين قرار إعادة استئناف الطيران ، وكان الخبر بالنسبة لهم مفاجئة سارة، حيث سارعوا إلى وكالات السفر، حجزوا تذاكرهم وسيأتون إلى زيارتي في أنطاليا التي قررت الإقامة فيها بعد شراء عقار ، وأنا متأكد أنّنا سنقضي في شواطئ أنطاليا أوقاتا رائعة " .  

 

السائحة أولغا إيغور: " لم أكن أتوقع أن يكون سكان أنطاليا لما زرتها أول مرة، مضيافين لهذه الدرجة، رغم أننا لا نتحدث اللغة نفسها إلاّ أنّني لم أشعر بهذا الحاجز بيننا للحظة واحدة، حجزت تذكرتي إلى أنطاليا الساحرة وأنتظر موعد الإقلاع صوب عروس السياحة في تركيا بشغف كبير  "